موقف قبول الطلاب بالمدارس اليابانية للعام الدراسي الجديد

استعراض لموقف قبول الطلاب بالمدارس اليابانية ومواعيد المقابلات الشخصية، عقب أن أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، منذ أيام أسماء الطلبة والطالبات الذين تم قبولهم بشكل مبدئي للإلتحاق بها للعام الدراسي الجديد 2021 /2022، والتي يصل عددها إلى الـ48 مدرسة توجد في 25 محافظة على مستوى الجمهورية، وخلال الأسبوع الجاري سيتم التواصل مع أولياء الأمور لإبلاغهم بالميعاد الذي تم تحديده لإجراء المقابلات الشخصية، والتي يتوجب اجتيازها كشرط للانضمام للمدارس اليابانية.

إضافة لذلك سوف يتم الإعلان تباعًا عن المقابلات المقرر  للالتحاق بالمدارس التي تم إنشائها حديثًا في عدد من المحافظات، وذلك بعد الانتهاء من المقابلات في المدارس التي عملت قبل سنوات مضت، وذلك بحسب ما أعلنته وحدة المدارس المصرية اليابانية بالوزارة.

قبول الطلاب بالمدارس اليابانية

يتساءل العديد من أولياء الأمور الذين قدموا لأبنائهم للإلتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، وذلك للعام الدراسي المقبل 2021/2022 عن موقف أبنائهم من القبول أو الرفض، حتى يستعدوا للمقابلة الشخصية، وهو ما يمكن معرفته باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.
  • تظهر الصفحة الرئيسية للموقع التي يتم من منتصفها اختيار تبويب آخر الأخبار.
  • ومنها يتم اختيار أسماء الطلبة المقبولين في المدارس اليابانية للعام الدراسى المقبل خلال الرابط https://moe.gov.eg.
  • يظهر نهاية الصفحة التي تم فتحها من الرابط السابق كشف بأسماء الطلبة لذين تم قبولهم.

وفق شروط القبول المعلنة مسبقًا

يشهد العام الدراسي المقبل 2021/2022 انضمام 5 مدارس جديدة إلى لقائمة المدارس اليابانية في مصر، التي تقوم بتدرس المنهج المصري الجديد 2.0، إضافة إلى أنشطة التوكاتسو المعروفة في نظام التعلُم الياباني.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار الطلاب في المدارس المصرية اليابانية سيكون وفق الشروط التي أقرتها التربية والتعليم، وتم الإعلان عنها قبل بدء التقديم، وحسب الأماكن المتاحة والمتوفرة بتلك المدارس.

مع الاعتبار أن من بين الأسباب التي تحرم الطلاب من القبول بالمدارس اليابانية، هو تسجيل بيانات الطالب عند التقدم لأكثر من مرة، حيث يؤدي ذلك إلى استبعاد طلب التقديم دون الحق في إعادة التقديم مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *