البنوك تخطر العملاء بموعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM

أعلنت البنوك عملائها عن موعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM، حيث تبدأ البنوك المحلية في جمهورية مصر العربية بإخطار العملاء بانتهاء المبادرة المقدمة من البنك المركزي المصري بإلغاء رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي اعتباراً من شهر يونيو المقبل، وذلك من خلال مجموعة من الرسائل التي تظهر للمستخدمين عند القيام باستخدام ماكينات الصراف الآلي.

موعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM

في ظل حديثنا عن قرار البنوك بتحديد موعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM، فعند قيام المستخدم باستعمال أحد ماكينات الصراف الآلي سوف تظهر له رسالة تفيد أن عمليات السحب والاستعلام عن الرصيد سوف تكون مجانية بشكل كامل حتي يوم 30 يونيو 2021.

وبداية من أول يوليو سوف يتم فرض رسوم على السحب والاستعلام، وقد حددت البنوك المحلية أن هذه الرسوم سوف تكون مفروضة فقط على الأشخاص الذين يقومون باستخدام الماكينات الغير تابعة للبنوك التي لديهم حسابات بها.

وكانت الحكومة قد لجأت إلى هذا القرار بفرض الرسوم لتخفيف الزحام حول ماكينات ATM، حيث لاحظت الحكومة أنه في أيام صرف الرواتب الشهرية يحدث تزاحم كبير على هذه الماكينات.

وكانت هناك مبادرة من البنك المركزي تم تنفيذها في يونيو 2020 لمدة 6 أشهر تتضمن عدم فرض أي رسوم على السحب أو الاستعلام، حيث أن هذه المبادرة من ضمن مجموعة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة الجائحة، وفي ديسمبر الماضي تم تمديد هذه المبادرة لمدة 6 أشهر أخري لتنتهي مبادرة البنك المركزي في 30 يونيو 2021م.

قد يهمك أيضاً : ألية التقديم على تمويل أفق بنك التنمية الاجتماعية

قيمة رسوم السحب والاستعلام

كانت البنوك قد أوضحت المصاريف التي سوف يتم خضمها من المواطنين نتيجة السحب أو الاستعلام من غير الماكينات التابعة للبنوك التي يتعاملون معها، حيث تتراوح رسوم السحب ما بين 3 إلى 10 جنيهات على كل عملية، وذلك وفقاً للقيمة التي يحددها كل بنك، وسوف تتراوح الرسوم الخاصة بالاستعلام ما بين 1.5 إلى 6 جنيهات حسب رؤية كل بنك.

مع العلم أنه في حالة تمديد مبادرة البنك المركزي فسوف يتم إلغاء هذه الرسوم مرة أخري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *