وزارتا التخطيط والإسكان تطلقان الموقع الإلكتروني لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة

قامت وزارتا التخطيط والإسكان بإطلاق الموقع الإلكتروني لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، وذلك حرصاً منها على تقديم مستوي خدمة مميز للمواطنين، حيث يهدف الموقع إلى تحسين الخدمات بصورة كبيرة للمواطنين المقيمين في هذه المدن.

حيث أعلنت وزيرة التخطيط هالة السعيد أن إطلاق هذا الموقع يأتي حرصاً من الدولة المصرية على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه المدن الجديدة.

وزارتا التخطيط والإسكان موقع خدمات المواطنين في المدن الجديدة

كانت التخطيط والإسكان قد أطلقت هذا الموقع بالتعاون ما بين الوزارتين بهدف التسهيل على المواطنين بدرجة كبيرة وتوفير الوقت والجهد.

كما أعلنت الحكومة المصرية أنه يمكن للمواطنين الدفع الإلكتروني أيضاً من خلال الموقع، علاوة على إمكانية الدفع من خلال منافذ فوري المنتشرة في أرجاء جمهورية مصر العربية.

ويهدف الموقع إلى تقليل الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمات، كما يعمل على تخفيف الازدحام الشديد على المراكز التكنولوجية الموجودة في المدن الجديدة.

الخدمات التي يقدمها موقع خدمات المدن الجديدة

بالنسبة للخدمات التي يقدمها الموقع فقد أعلنت وزارة التخطيط أن الموقع سوف يقدم ما يقارب من 40 خدمة مختلفة من بينها الخدمات العقارية وتراخيص المباني وخدمات المرافق وغيرها.

كما يمكن من خلال الموقع التعرف على جميع المستندات المطلوبة للخدمات المختلفة، وكذلك الرسوم الخاصة بها، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن الطلبات المقدمة وكذلك المخالفات والمديونيات، علاوة على إمكانية سدادها بشكل إلكتروني تماماً.

علاوة على ذلك يمكن أيضاً للمواطنين رفع جميع المستندات المطلوبة منهم من خلال الموقع مما يعمل على التقليل من أعباء التعامل بالروتين الورقي.

ويمكن للمواطنين الاستفادة من خلال الخدمات التي يقدمها الموقع لهم من خلال هذا الرابط.

ويأتي إطلاق هذا الموقع في إطار رؤية 2030 حيث تسعي الحكومة المصرية إلى رفع مستوي وكفاءة المؤسسات والمنظومة الإدارية بالدولة، وكذلك يهدف الموقع إلى تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة مثل الحد من الفساد وكذلك رفع مستوي الشفافية والتوجه نحو تلبية احتياجات المواطنين، والعمل على زيادة شعورهم بالرضا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *