تعرف على الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة

ضمن مبادرات الحكومة المصرية لتوفير حياة كريمة لمواطنين المدن الجديدة، فقد أعلنت عن عدة خدمات تقدمها المراكز التكنولوجية في المدن الجديدة، وهي تهدف إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين بصورة كبيرة، حيث تقوم المراكز التكنولوجية بتقديم مجموعة مميزة من الخدمات التي تهدف إلى حصول المواطن على جميع ما يرغب فيه بسهولة تامة، وتقوم المراكز بتقديم الخدمات بأكثر من طريقة مميزة حتى تتناسب مع جميع احتياجات المواطنين.

خدمات المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة

من الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة، ما يزيد عن 100 خدمة مختلفة منها الخدمات العقارية مثل طلب استلام قطعة أرض أو استلام وحدة سكنية.

وكذلك طلبات التنازل ونقل الملكية، وأيضاً خدمة استخراج عقد ابتدائي أو نهائي، كما يمكن لك طلب صورة من المستندات علاوة على خدمات تراخيص المباني وغيرها من الخدمات العقارية.

كما يمكنك من خلال هذه المراكز الحصول على طلب خطاب للتأمينات، وكذلك طلب إخطار البدء في تنفيذ الأعمال، وأيضاً خدمات توصيل المرافق المختلفة سواء الكهرباء أو المياه أو الغاز وغيرها من الخدمات المختلفة.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية قد تعاونت مع هيئة المجتمعات العمرانية على تنفيذ كافة المراحل الخاصة بالمشروع بداية من تركيب نقاط الشبكة المحلية، وكذلك الحصول على أحدث المعدات والأجهزة، بالإضافة إلى تدريب العاملين بهذه المراكز على طريقة استخدام التطبيقات وإنجاز الأعمال في وقت سريع للغاية.

وقد تم الانتهاء من ميكنة وتطوير عدد كبير من المدن العمرانية الجديدة، حيث تم ميكنة ما يقارب من 21 مدينة عمرانية جديدة، وذلك من خلال تطبيق مركزي وقاعدة بيانات مركزية على أعلي مستوي من الجاهزية والكفاءة.

قد يهمك أيضاً  : المدن المقرر منح تراخيص البناء بها تجريبيًا لمدة شهرين والشروط

هل يتم ميكنة جميع الخدمات

تقوم المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة على ميكنة جميع الخدمات، وكذلك ميكنة الخطابات التي يتم توجيهها للجهات الخارجية، وتعمل على تحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات المختلفة بهدف سرعة استرجاع البيانات، كل هذا مع مراعاة الدقة والسرية للبيانات ومتابعة الأعمال الخاصة بالإدارات.

وهو ما ينعكس بالإيجاب على الخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطنين، وتقليل الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الخدمة، وكذلك فصل مقدم الخدمة عن طالب الخدمة وهو ما يعمل على التيسير على الموظف في أداء الأعمال مما يعمل على خلق بيئة عمل مناسبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *