التخطي إلى المحتوى

ما هو متوسط رواتب العاملين 2021 في السعودية ضمن أبرز الاستفسارات الأكثر شيوعا، وهو الأمر الذي أوضحه تقرير متوسط الرواتب 2021 في المملكة،  وتكمن أهمية تعريف الراتب المناسب للعاملين سواء من المواطنين أو الوافدين في أنه يحدد المستوى المعيشي للفرد والأسرة، حيث تعد من أكبر الدول العربية الاقتصادية وتضم أعداد غفيرة من العاملين والموظفين في القطاعات العامة والخاصة، كما وقد قامت الهيئة العامة للإحصاء بإعداد إحصائية بمتوسط سلم الرواتب لهذا العام.

تقرير متوسط رواتب العاملين 2021

ووفقاً إحصائية الهيئة العامة متوسط الرواتب في السعودية قد بلغ 10250 ريال حيث يبلغ متوسط أجر العامل في الساعة 96 ريال سعودي، ودائماً ما يبحث المواطنين سواء الوافدين والمقيمين في الحصول على اعلى راتب لمواجهة ظروف المعيشة الصعبة وتوفير تصل وسائل الراحة لجميع أفراد الأسرة كما أن السعودية تعد من الدول التي تقدم أفضل أجور للعاملين فيها.

كما أن راتب العامل يختلف باختلاف خبرته والدرجة العلمية الحاصل عليها وأيضاً المجال الذي يعمل به حيث يتم تحديد الرواتب على حسب التخصص فيختلف مرتب العاملين باختلاف قطاعات العمل سواء الهندسة، الطب، التعليم، البترول وهكذا.

سلم الرواتب في السعودية للموظفين

تمنح المملكة العربية السعودية الموظفين العاملين في القطاعات والمؤسسات المختلفة أعلى أجور، حيث بلغ متوسط الراتب هذا العام بنحو 2021 2750 دولار، أي نحو 10250 ريال سعودي وذلك خلال الربع الأول من العام، حيث ترتفع نسبة الوافدين للعمل على أراضي المملكة بنحو 4% عن الأعوام السابقة.

فنجد أن رواتب المغتربين غير السعوديين بلغ 2679 ألف ريال للذكور، وبالنسبة للإناث 4737 ألف ريال سعودي أي متوسط الأجر الشهري لكل من الذكور والإناث 8388،4939 ألف ريال سعودي.

وقد حصلت المشتغلات الغير سعوديات العاملين في المجالات العلمية والفنية على أعلى حد من متوسط الأجور الذي بلغ 12463، بينما حصلت العاملات في مجالات الزراعة وتربية الحيوان على الحد الأدنى من الأجور 1433 ريال.

بينما الحد الأعلى للأجور كان للسعوديات بلغ 8479 ريال سعودي للمتخصصين في المجالات العلمية، وبالنسبة للذكور بلغ الحد الأعلى لمتوسط الأجور للعاملين في المجالات العلمية أيضاً 15983.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *