مؤتمر وزير التعليم حول التقويم الدراسي الجديد 1443

بدء مؤتمر وزير التعليم “أل شيخ”، حول التقويم الدراسي الجديد 1443 ، لعرض ألية العودة للدراسة بالنظام الحضوري، وما ستشهده الفترة القادمة من برامج لتطوير المنظومة التعليمية، بعد النتائج التي عكستها اختبارات القياس الدولية، وأوضحت أنه لابد من اتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح المناهج والخطط الدراسية، بما يحقق نواتج التعلم المطلوبة، والتي تتماشى ورؤية المملكة 2030 والتطور في المنظومات العالمية، وتطلعات تخريج مواطن سعودي يستطيع المنافسة عالمياً.

أكدت وزارة التعليم على كل منسوبيها، سرعة الحصول على اللقاح الخاص بالجائحة قبل حلول الأول من أغسطس 2021، حتى يتحقق الحفاظ على سلامة الجميع، والعودة إلى نظام الدراسة الحضوري.

التقويم الدراسي 1443

قال وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد أل شيخ، أن وزارة التعليم تطلع إلى أن يكون نظام الدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام 1443، بالنظام الحضوري وقد تم الكشف عن تفاصيل التقويم الدراسي الجديد، وهذا يعتمد على مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتحصين للحفاظ على سلامة جميع الأطراف، موضحاُ أن كل فصل دراسي سيكون من 13 أسبوع دراسي، وسيكون على ثلاثة فصول، بيم كل فصل دراسي أجازة لمدة أسبوع.

سيتم زيادة مستوى القياس والمتابعة بمعرفة المدرسة أو المعلمين وأولياء الأمور، أوضح أن إضافة مناهج دراسية وتطوير أخرى قائمة، وتقديم مواد وخطط دراسية كانت تدرس، وتفعيل الاستفادة من اليوم الدراسي بما يحقق الأهداف المنشودة، نحو رفع المهارات وزيادة مستوى التحصيل والمعارف لدى الطلبة، وعدم وجود سنة دراسية إعدادية في الجامعات.

مؤتمر وزير التعليم السعودي

تفاصيل ما جاء من تصريحات في مؤتمر وزير التعليم بحضور عدد من الإعلاميين عير قناة عين الفضائية التعليمية عن خطة العام الدراسي الجديد.

موقف منصة مدرستي

أضاف الدكتور آل شيخ أن المملكة تمتلك قدرات كبيرة في مجال التعليم الإلكتروني، وستكون منصة مدرستي أداة لتفعيل استراتيجية التعلم في الفترة المقبلة، بعد ثبوت الحاجة إلى تطوير المنظومة، وتحديث البرامج، خاصة بعد تدني نتائج اختبارات المملكة في المقاييس الدولية وفق أخر إحصائيات صدرت عن اختبارات عام 1442.

أكد أن إحصائيات منصة مدرستي في العام الدراسي الاستثنائي 1442، وضعتها لتكون من بين أفضل 4 منصات تعليمية إلكترونية تم دراستها من قبل منظمة البونسكو لنظم التعليم الإلكتروني عن بُعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *