الأوراق المطلوبة وموعد صرف إعانة العاملين بالسياحة

تخفيفًا للتداعيات السلبية التي يمر بها القطاع السياحي بسبب الفيروس المستجد، والمعاناة التي يعيشها العاملين في هذا المجال قررت الحكومة من خلال صندوق إعانات الطوارئ للعمال، التابع لوزارة القوى العاملة، صرف إعانات استثنائية للعاملين بالقطاع السياحي نتيجة الركود التي صاحبته، وقد وافق مجلس الوزراء المصري على الاستمرار في صرف تلك الإعانات حتى التعافي بالمجال من الوباء وتداعياته السلبية، وعودة الانتعاش والنشاط للحركة السياحية، وقد أكدت غرفة المنشآت السياحية الموافقة على صرف الدفعتين السادسة والسابعة من الإعانات.

صرف إعانة العاملين بالسياحة

وضع صندوق الطواري للعمال في مصر، كونه الجهة التي تقدم الإعانات المالية الاستثنائية للعاملين في قطاع السياحة، عدة شروط يتوجب توفرها لحصول المنشآة على إعانة مالية للعاملين بها، وكنوع من أنواع الدعم الاستثنائي، حيث يطلب من كافة المنشآت السياحية والفندقية لصرف تلك الإعانات، تقديم التالي:

  • طلب يشترط أن يكون على ورق المنشأة، ويكون موقعا بالفعل من الممثل القانوني ومختومًا بخاتم المنشآة.
  • يشترط أن يتضمن الطلب الأرقام التأمينية للمنشأة، والمبلغ المطلوب لصرف الدفعة.

علاوة على اشتراط أن يقر الطلب المقدم بعدم استفادة المنشآة من أي مبادرات صدرت للحد من الجائحة، سواء كانت المبادرات صادرة من البنك المركزي المصري، أو وزارة المالية أو أية جهة حكومية أخرى.

موعد الصرف  وقيمة مبلغ الإعانة

بحسب ما أعلنته غرفة المنشآت السياحية، فقد تم الاتفاق مع الجهات المعنية على أن يكون موعد صرف الإعانات الاستثنائية للعاملين في قطاع السياحة، بداية من يوم 13 يونيو المقبل 2021، وحتى يوم 29 من نفس الشهر.

يتم صرف الإعانة وفق الراتب الأساسي للعامل بالمنشآة السياحية أو الفندقية  شهر ديسمبر من العام الماضي، ويبلغ الحد الأدنى لقيمة الإعانة بنحو الـ600 جنيهًا، ويصل الحد الأقصى لقيمة مبلغ الإعانة  1575 جنيها.

تجدر الإشارة إلى أن عدد العاملين الذين يحق لهم صرف الإعانة يبلغ الـ332 ألف عامل، يعملون في قرابة 2000 منشأة سياحية وفندقية بالجمهورية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *