التساؤل حول كيفية تقديم شكوى هيئة تنظيم الكهرباء السعودية كان له صدى لدى الهيئة، لتقوم بدورها بنشر 3 خطوات لتقديم الشكاوى للمواطنين، حتى يتم تعجيل الوصول للحلول حول الأمور المتعلقة بالخدمات الكهربائية المقدمة، وذلك تحقيقيا للتوجهات التي شددت عليها الهيئة، وهي أحقية كل شخص في الحصول على الخدمة بقدر عالي من الجودة والموثوقية، وحتى يتم اتباع اللوائح والقوانين المنظمة للعلاقية بين الشركة مزودة الخدمة والعملاء.

أشارت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء لبعض قواعد التعامل بين مزود خدمات الكهرباء والعملاء، حيث شددت في توضيحاتها أنه لا يحق لمزود الخدمة بفصلها بدون استيفاء الشروط والمحددات التي وردت في الإجراءات النظامية، والمشار إليها في دليل الخدمة الكهربائية، وأنه يجوز لمقدم الخدمة فصل الكهرباء عن المستهلك، في حالة عدم سداد الفواتير بعد أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وفيما يلي سنتعرف على خطوات تقديم شكوى هيئة تنظيم الكهرباء في حالة حدوث خطأ ما.

خطوات تقديم شكوى هيئة تنظيم الكهرباء

في 3 خطوات تقديم شكوى هيئة تنظيم الكهرباء فما هي الكيفية نحو إتمام تلك الخدمة، وما هو الرابط الذي من خلاله يمكن تقديم الشكاوى، اتبع التسلسل أدناة.

  • تقديم الشكوى لمقدم الخدمة من خلال الخدمات على موقعه الإلكتروني أو إرسال الشكاوى بطرق التواصل التي يوفرها.
  • الخطوة الثانية الدخول على موقع هيئة تنظيم الكهرباء ثم تقديم شكوى وتسجيل البيانات من الرابط المرفق، وتعبئة نموذج الاعتراض على المخالفة، كما يمكن الاتصال على رقم هاتف الهيئة لتسجيل الشكاوى والاعتراضات 8001259000 .
  • الخطوة الثالثة تقديم شكوى إلى لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء.
تقديم شكوى هيئة تنظيم الكهرباء
خطوات تقديم شكوى هيئة تنظيم الكهرباء

ضوابط فصل خدمة الكهرباء

حول ضوابط فصل الخدمة عن المستهلك في حالة عدم سداد فواتير الكهرباء، يجب استيفاء تحقيق المعايير المبينة أدناة.

  • يُنذر مقدم الخدمة المستهلك عبر وسائل التبليغ ، وكذلك إشعار المستهلكين الوارد في ملحق رقم 7.
  • يكون الإنذار قبل فصل الخدمة بمدة 30 يوم بدون احتساب الإجازات الرسمية.
  • أن يبلغ الرصيد غير المسدد 1000 ريال سعودي، أو عدم سداد فواتير 3 شهور متتالية أو أيهم يأتي أولاً.

تحتسب مدة الإنذار بدايةً من يوم 28 من الشهر الميلادي، والذي يلي انتهاء الفترة التي تم تحديدها لسداد الفاتورة المستحقة السابقة، وغن استمر المستهلك في عدم السداد، يكوم مزود الخدمة بإرسال إنذار نهائي، نحو فصل الخدمة ويكون ذلك قبل التاريخ المحدد للفصل بمدة 4 أيام،وفي حالة الاستمرار يحق لمزود الخدمة فصل التيار في الموعد المحدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.