كيف تحصل على 49 خدمة من منصة مصر الرقمية

تبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة في الاتجاه نحو التحول الرقمي، وتحرص على دعم كافة الجهات التي تقدم الخدمات بطريقة إلكترونية، وتقدم منصة مصر الرقمية التي تم إطلاقها في العام الماضي 2020 مجموعة كبيرة من الخدمات الرقمية، حيث يمكن لكافة المواطنين الاستفادة من 49 خدمة حكومية تقدمها 8 جهات مختلفة، ويمكن الحصول على هذه الخدمات في أي مكان يكون متواجدًا فيه المواطن من خلال هاتفه المحمول بشكل مجاني، إذ يمكن الحصول على البرنامج باسم الخدمات الرقمية واستخدامه والتطبيق متاح حاليًا على أجهزة الأندرويد، وسيكون في القريب على أجهزة الآيفون، وتتميز هذه الخدمات الرقمية بسرعة التعامل والكفاءة العالية.

الحصول على خدمات منصة مصر الرقمية

تتيح منصة مصر الرقمية إمكانية الحصول على العديد من الخدمات من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التالية:

يتم الحصول على خدمات مصر الرقمية بقيام المستخدم بالتسجيل في الموقع الخاص بالمنصة، وذلك بالضغط على “تسجيل مستخدم جديد” عن طريق الرابط https://di.gov.eg/register.

تتطلب الاستفادة من خدمات منصة الرقمية استيفاء كافة البيانات المتطلبة، ومنها:

  • الرقم القومي للمستخدم، رقم المصنع الذي يوجد أسفل يسار بطاقة الرقم القومي، الاسم الأول للأم.
  • بمجرد استيفاء البيانات يقوم المستخدم بالضغط على “التالي”.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم الهاتف.
  • يتم إرسال رسالة قصيرة إلى هاتف المستخدم تتضمن رقم متسلسل على المستخدم أن يقوم بإدخاله، والضغط على التالي.
  • إدخال البريد الالكتروني.

خطوات الاستفادة من المنصة

بتسجيل الحساب على موقع منصة مصر الرقمية، يمكن الدخول على الموقع والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قيام المستخدم باختيار نوع الخدمة، مثل “المحاكم، الشهر العقاري، التموين، التوثيق، أوغيرها
  2. وباختياره لنوع الخدمة عليه أن يتبع التعليمات، حتى يتم التسجيل وينتظر الرد بأقرب وقت.

الخدمات التي تقدمها

تقدم منصة مصر الرقمية مجموعة من الخدمات التي تتضمن خدمات التموين، التوثيق، المرور، الشهر العقاري، السجل التجاري، المحاكم، الضرائب العقارية.

أولا: خدمات التموين

وتتضمن كل من: تفعيل بطاقة تموين، إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة تموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، نقل من محافظة إلى أخرى، فصل اجتماعي،ضم أفراد أسرتي، الاستعلام عن صرف، إضافة أفراد أسرتي لغير المقيدين تموينيا، طلب إضافة أفراد أسرتي لغير المقيدين تموينيًا، إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط.

ثانيا: التوثيق

استعلام عن سريان محرر مُميكن، تحرير توكيل عام قضايا، تحرير توكيل عام رسمى، تحرير توكيل رسمى شامل (بنوك – عام)، تحرير توكيل فى الأمور الزوجية، تحرير إقرار بالشطب، تحرير إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية، تحرير إقرار رسمى، تحرير إقرار تصحيح محرر موثق، اكتب محررك.

ثالثا: خدمات مركباتي

تَظلُم على مخالفات رخص مركبات، تجديد رخصة مركبة، بدل فاقد رخصة مركبة، بدل تالف رخصة مركبة، سداد المخالفات المرورية،تحرير توثيق عقد بيع مركبة، تحرير توكيل بيع مركبة، تحرير توكيل إدارة مركبة،استعلام عن مخالفات رخصة مركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، سداد مخالفات مركبة لمالك آخر.

رابعا: الخدمات الخاصة بالرخص

استعلام عن مخالفات رخص القيادة، تظلُّم على مخالفات رخص القيادة، سداد مخالفات رخص القيادة، إصدار بدل تالف رخصة قيادة، إصدار بدل فاقد رخصة قيادة، سداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر.

خامسا: الشهر العقاري

استخراج صورة من عقد مُشهر،استخراج صورة من كتاب دوري،استخراج صورة من منشور مالي، استخراج صورة من منشور فني،استخراج شهادة تصرفات عقارية، ترجمة عقد مُشهر.

سادسا: السجل التجاري وخدماته

  • طلب مستخرج سجل تجاري، استعلام عن سجل تجاري، طلب تجديد سجل تجاري، طلب شهادة بيانات.
  • خدمات المحاكم
  • إقامة دعوى مدنية.
  • خدمات الضرائب العقارية
  • تقديم إقرار وحدات سكنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *