التخطي إلى المحتوى

أعلنت العديد من الشركات والبنوك توفير خدمة تقسيط السيارات بشروط وضوابط، ولكن قد يحتاج العملاء إلى الحصول على فرصة التقسيط من المعارض والتوكيلات الرسمية في المملكة العربية السعودية، أي وفق نظام الأقساط بدون بنك لذلك يسعون لإيجاد أفضل وأرخص العروض، وهي خدمة متوفرة الآن للمواطنين والوافدين في المملكة، ونوضح أدناه اشتراطات التقسيط للسيارات بدون فوائد 1442.

شروط تقسيط السيارات من المعارض

معارض بيع السيارات بالتقسيط الفوري منتشرة بكثرة في الفترة الأخيرة في المملكة، ولكن هناك مجموعة من الشروط التي ينبغي أن تتوافر للموافقة على طلب التقسيط وسداد قيمة القسط شهريًا، وتتمثل تلك الشروط في:

تقديم عقد تقسيط سيارة يحتوي على كافة المعلومات والبيانات التي تخص السيارة، سواء فئتها أو طريقة السداد، وقيمة الدفعة الأولى وتاريخ سداد قيمة القسط الشهري.

عندما يتم الانتهاء من العقود يتم تسليم السيارات للمشتري، بكافة الملحقات الخاصة بها، ولكن عقب الاتفاق على كافة بنود العقد والتعرف على نظام السداد، سواء كان التسديد في المعارض، أو من خلال الحسابات البنكية للمعرض.

تقسيط من عبد اللطيف جميل
شروط تقسيط السيارات من المعارض

لا ينبغي للبائعين الحصول على رسوم إدارية تزيد عن 1% من قيمة السيارة التي يتم كتابتها في العقود، وذلك وفق القوانين التي يتم العمل بها حاليًا في السوق السعودية.

ولا بد أن يتم فحص السجل الائتماني للمشتري، على أن يتم الالتزام بسداد قيمة القسط والإقرار بذلك.

معارض سيارات بالتقسيط بدون بنوك

وهناك الكثير من الشركات السعودية التي توفر خدمة تقسيط السيارات بدون فوائد أو على الأقل بضمانات ميسرة، ومن أهم تلك الشركات:

بيت التقسيط السعودي للسيارات

  • تمويل من الشركة يصل إلى نصف مليون ريال سعودي.
  • فترة سداد تصل إلى ثلاث سنوات.
  • تمويل للسيارات الجديدة والسيارات المستعملة.

شركة متاجر للتقسيط

وتقدم شركة متاجر الخدمة بأفضل الأنظمة المتبعة للتقسيط، حيث أن سداد مدة التمويل تصل إلى أربع أعوام، ولن تكون بحاجة إلى سداد دفعة أولى من قيمة السيارة، وإلى جانب تمويل السيارات توفر الشركة أيضًا تمويل كافة احتياجات المنزل.

تقسيط من عبد اللطيف جميل

وتعتبر شركة عبد اللطيف جميل من أهم شركات تقسيط السيارات في السعودية وتوفر أنواع حديثة من فئات وأنواع المركبات المتميزة الصنع والأداء، وعلى رأسها سيارات تويوتا وسيارات مرسيدس وغيرها من الأنواع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *