التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة العمل السعودية خطوات توثيق عقود موظفي القطاع الخاص بشكل إلكتروني، عبر خدمة توثيق العقود إلكترونياً  للموظفين السعوديين وغير السعوديين، التي تقدمها الوزارة من خلال بوابة خدماتها على شبكة الإنترنت، وعلى جانب أخر أشارت هيئة حقوق الإنسان إلى حقوق العامل في حال تعرض للإصابة، يكون قد نتج عنها تأثير على قدرته المهنية أو الوظفية الطبيعية، وهو ما سيتم توضيحه فيما يلي من بيانات.

بدايةً وحول توثيق العقود إلكترونيا والتي تحدثت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن خطواتها، وكذلك الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة، حيث أنها تتيح لصاحب العمل تحديث ورفع  بيانات عقود العمل بدون مراجعة من أي جهة وفق توضيح الوزارة، وسنعرض الخطوات في تسلسل بسيط كي يتم تنفيذها عبر دخول المستفيد على حسابة في التأمينات الاجتماعية.

كيفية توثيق عقود موظفي القطاع الخاص إلكترونياً

الشرح الموضح بالفيديو أدناة حول كيفية استخدام مبادرة توثيق العقود إلكترونياً، والمعد من التأمينات الاجتماعية السعودية، سيوفر للباحثين عن الخدمة عرض للخطوات بشكل سهل وميسر، بدايةً سجل دخولك على حساب لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ثم اختيار خدمة توثيق العقود، ثم تحديد اسم الموظف المراد إتمام العملية لصالحة، ورفع العقد وإدخال البيانات المطلوبة.

تصل رسالة نصية على هاتف الموظف، منها يقوم بالإطلاع على العقد ثم تسجيل الموافقة عليه، أو رفض العقد، وتكون حالة العقد عن الموظف معلق عند المشترك.

 

حقوق العامل عند التعرض للإصابة

ضمن التوعية بحقوق العمال أشارت هيئة حقوق الإنسان لحقوق العامل عن تعرضه لإصابة تؤثر على قدراته، في الشق المهني أو الوظيفي، حيث يكون له الحق في العمل بوظيفة تناسب قدراته وبالأجر الذي يحدد للعمل الجديد، دون أن يؤثر ذلك على التعويض الناتج عن إصابته، وذلك حتى يستطيع الاستمرار في العمل بما يحفظ حقوقه في التعويض.

  طريقة عمل عقد العمل الإلكتروني وتوثيقه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.