التخطي إلى المحتوى

صدرت اليوم نتائج الأهلية للدورة 43 من برنامج “حساب” المواطن” يونيو 2021، وعلى حسابه الرسمي عبر موقع الرسائل القصيرة “تويتر” أعلن البرنامج أنه يمكن للمواطنين استعلام نتائج الأهلية من خلال تسجيل دخول المواطنين البوابة الإلكترونية لحساب المواطن السعودي.

كان البرنامج قد أودع في 10 من مايو الجاري بنحو 1.9 مليارات ريال مخصصات دعم الشهر الجاري للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم، وبحسب البرنامج فقد بلغ عدد المستفيدين في الدفعة الأخيرة 10.7 ملايين مستفيد المستوفين لمعايير الاستحقاق، وبلغت التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالى 15 مليون ريال سعودي.

إيداع الدفعة 43 من حساب المواطن

وكان البرنامج قد أقر مجموعة من الضوابط التي شملت الفرد المستقل، حيث تم تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، كما تم أيضا تعليق استقبال أي طلبات جديدة، وذلك عقب صرف الدعم للدورة الماضية من شهر مارس لعام 2020 م.

وألزم “حساب المواطن” الأفراد المستقلين بإن يضيفوا ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ عمره 18 عامًا فأكثر، حيث يتوجب أن يرفق مع طلب الحصول على الدعم واحد من الإثباتات التالية: (صك ملكية السكن، عقد إيجار موحد من منصة إيجار، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ).

متي نزول الدفعة 43 من حساب المواطن

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “حساب المواطن” عبارة عن برنامج حكومي انطلق في ديسمبر من عام 2017 ،ويهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السعودي، حيث يقدم دعمًا ماديًا للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط ، وذلك بعد التغييرات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، بما يضمن حياة كريمة للمواطنين السعوديين.

ويعتمد البرنامج على آلية للصرف تقوم على إرساله في كل دورة من دورات الصرف مراسلات للمتقدمين، حتى يمكنهم التحقق من الأهلية ومعرفة دقة حساباتهم المصرفية التي يتم ربطها مع الطلبات الصادرة لهم للحصول على المساعدة، إضافة لذلك وتماشيًا مع التحول الرقمي أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية حتى يمكن للمواطنين المتقدمين المستفيدين الاطلاع على جميع بياناتهم، والقيام بتعديلها إذا لزم الأمر، والاستعلام عن تفاصيل طلبهم والتحقق من الأهلية أو تقديم اعتراض.

  الطيران المدني الكويتي يوضح شروط سفر المواطنين والمستثنين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.