ما معني محصن جرعة أولى في تطبيق توكلنا؟

ما معني محصن جرعة أولى في تطبيق توكلنا؟ أي “أخضر غامق” وهي الجرعة المخصصة لغير المصابين بالفيروس المستجد مسبقاً، وأكمل أيضاً 14 يوم بعد تناول الجرعة الأولى من اللقاح، حيث يعمل اللُقاح على تقوية المناعة لدي المواطنين وغير المُصابين حتى يكونوا قادرين على مواجهة أي مخاطر محيطة أو فيروسات من البيئة المحيطة بنا.

معني محصن جرعة أولي

وضحت الوزارة أن المناعة المتحققة من الجرعة الأولي للقاحات المضادة للفيروس المستجد حيث تستمر لمدة عدة أشهر على حسب ما ورد في كثير من الدراسات والإجراءات المُصدرة من قبل وزارة الصحة.

ووضح التطبيق الرد القاطع على هذا الاستفسار عبر شبكة تويتر، وأن الفترة المحددة بين الجرعتين الأولى والثانية ستكون 180 يومًا من تاريخ أخذ الجرعة في حالة عدم ثبات إكمال الجرعات أو ثبت إصابة الفرد على حسب ما ورد في تعليمات وزارة الصحة.

ووضحت كذلك أن الجرعة الأولى سوف تستمر لمدة أشهر، وأن تأخير موعد الجرعة الثانية سوف يرفع من استجابة المناعة بالإضافة إلى فعاليتها أكثر بعد التأجيل، شددت كذلك وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن مواعيد الجرعة الثانية سوف يتم تحديده على حسب تعليمات اللجان الوطنية وعلى أساس التقدم في التغطية المجتمعية وإعادة جدولتها تلقائياً وسوف تُذكر عبر تطبيق “توكلنا” وسيُوافي المواطنين بكل التعليمات الجديدة.

ما هو تطبيق توكلنا

توكلنا هو واحد من التطبيقات الرسمية المُعتمدة من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من أجل الحد من انتشار الفيروس المستجد، وتم إصدار التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات، إذ يصدر عدد كبير من المعلومات بشكل فوري إلى المواطنين، كما يساعد على الاكتشاف المبكر لحالات الإصابة الجديدة عند ظهور أي أعراض جديدة تخص الفيروس المستجد، كما يقوم المواطنين بتفعيل التطبيق وتلقي كل التصاريح الجديدة منه، بالإضافة إلى عمل التطبيق خارج المملكة.

كما يمكن من خلال التطبيق إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي الفيروس فيها، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *