التخطي إلى المحتوى

أشارت هيئة تقويم التعليم إلى مدة صلاحية اختبار الرخصة المهنية الأول، عقب الكشف عن نتائج الاختبارات عبر بوابة قياس للخدمات الإلكترونية، ومنظومة توكلنا مساء أمس، كما تم التنويه عن الفئات المستثناة من الاختبارات، والإجراء المطلوب من من لم بحقق درجة اجتياز اختبار الرخص العام والتخصصي، أو من بريد التقدم من جديد بهدف تحسين الدرجة التي تحصل عليها خلال الفترة القادمة.

أوضخت هيئة تقويم التعليم طريقة وخطوات الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لمعلمي ومعلمات المملكة، والخريجين الجدد من راغبي التقديم على الوظائف التعليمية، وبينت عبر حساباتها الرسمية كيفية استخراج النتائج ومعرفة الدرجات، ودرجة اجتاز الاختبار العام والتخصصي والدرجة المطلوبة كحد أدنى بشكل عام، في أول اختبار من نوعه يتم إتمام مراحلة حتى طلب إصدار الرخصة بعد العمل بـ لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

نتائج اختبار الرخصة المهنية عبر قياس وتوكلنا

أصدرت هيئة تقويم التعليم نتائج اختبارات الرخصة المهنية عبر موقعها الرسمي، بجانب إمكانية الاستعلام من بوابة قياس للنتائج، أو من الخدمة التي تقدمها سدايا موقع توكلنا المتاحة على الهواتف الذكية، وبعد أن وجد بعض المعلمين صعوبات في الدخول نتيجة الإقبال الكبير على عمليات التحقق من النتائج، طالبات الهيئة المستعلمين بضرورة القيام باستخدام متصفحات أخرى للدخول، أو حذف الملفات المخزنة على المتصفحات التي يستخدمونها ثم معاودة الدخول من جديد.

  1. رابط قياس للنتائج .
  2. موقع سدايا للدخول على خدمة توكلنا https://ta.sdaia.gov.sa، بعدها يتم الدخول على الخدمات الإلكترونية ثم نتائج قياس.

طريقة إصدار الرخصة المهنية للمعلمين:

الخطوة التالية هي طلب إصدار الرخصة للمعلم من الخدمات المتاحة على خدمة نظام الرخص المهنية من حساب المستخدم على موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب، سجل دخولك برقم السجل وكملة السر ثم صفحة النتائج، وستجد عبارة إصدار الرخصة اضغط عليها قم استكمل الإجراءات.

مدة صلاحية الرخصة المهنية والفئات المستثناة

أكدت الهيئة أن مدة صلاحية الرخصة المهنية هي 5 سنوات، تحتسب من تاريخ إعلان نتائج الاختبارات على النظام الإلكتروني، وحول الفئات المستثناة فهي كالتالي:

  1. من هم على رتبة مساعد معلم
  2. من هم على رتبة معلم في المستوى السادس والدرجة الثانية فأعلى.
  3. من هم على رتبة ممارس في المستوى الرابع لشاغلي الدرجة الوظيفية الرابعة فأعلى.
  4. من هم على رتبة معلم متقدم بالمستوى الثالث من الشاغلين للدرجة السادسة فأعلى.
  5. راغبي التقاعد قبل حلول عام 2025 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.