تعتبر منصة التعليم السياحي الإلكتروني واحدة من أهم المنصات المتميزة في المملكة العربية السعودية، والمتاح بها العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية لجميع المواطنين، وذلك وفق التقنيات الحديثة، وتوفر الكثير من الخدمات إلى الطلاب المنتسبين إلى الكليات السياحية، أو الخريجين الجُدد، ويمكن التسجيل في منصة التعليم السياحي من خلال الإنترنت وبالتالي ستحصل على فرصة الاستفادة من برامج مهمة من بينها برنامج الابتعاث السياحي، وكذلك برنامج إعداد القادة وزارة السياحة 2021.

كيفية التسجيل في منصة التعليم السياحي

تفتيح منصة التعليم السياحي الإلكتروني آفاق جديدة أمام كل من يرغب في تعزيز مستوى الأنشطة السياحة وزيادة مستوى الثقافة من خلال التدريب العملي، ولذلك يمكن التسجيل بها بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى منصة التعليم السياحي https://hcdp.mt.gov.sa.
  2. ثم قم بالنقر على تبويب تقدم الآن لكي تقوم بإدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة.

وتتمثل تلك البيانات في:

  • اسم المتقدم رباعي.
  • رقم السجل المدني للمتقدم أو رقم الهوية الوطنية.
  • ورقم الجوال للتواصل وأيضًا عنوان البريد الإلكتروني.
  • إدخال تاريخ الميلاد والجنسية، والمدينة التي يعيش فيها صاحب الطلب.
  • ثم بعد إدخال كافة البيانات التي تخص المؤهل التعليمي، بالإضافة إلى الدورات التي ترغب في التسجيل فيها.
  • عقب الانتهاء من جميع الخطوات يمكن النقر على تبويب تسجيل، حتى يتم إرسال الطلب.
  • وستصلك رسالة تؤكد إرساله من خلال البريد الإلكتروني الذي تم استخدامه أثناء التسجيل.

وزارة السياحة دورات أهلها

وقد وفرت وزارة السياحة السعودية في إطار برنامج أهلها العديد من البرامج المتميزة، التي تساعد في تنمية المهارات لدى العديد من المستهدفين، من بينهم العاملين في القطاع السياحي.

ومن بين تلك البرامج برنامج صناعة السياحة، وبرنامج تسويق الوجهات السياحية الذي يسمح بتطوير وتعزيز مهارات المتقدمين للترويج السياحي.

منصة التعليم السياحي الإلكتروني
التسجيل في منصة التعليم السياحي

بالإضافة إلى برنامج بناء القدرات وزارة السياحة الذي أقبل الكثيرين على الاشتراك به، وغيره من البرامج التي تقوم على الحلول الافتراضية، وأساليب التعليم المنصبة حول الذكاء الاصطناعي.

كما أن هناك برنامج التدريب التطبيقي وبرنامج معسكر تأسيس المنشآت السياحية يتم تقديمه من خلال المنصة ويمكن الاشتراك به عقب التسجيل الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.