تعديل مستوى التعليم في أبشر وتحديث حالة المؤهل الدراسي

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تدشين العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال بوابة أبشر الأحوال المدنية، ومن بين تلك الخدمات هي خدمة تعديل مستوى التعليم في أبشر من حيث أن المؤهل التعليمي واحد من البيانات المُدخلة في حساب المواطنين في أبشر، وذلك من أجل سهولة التقديم في الوظائف أو من كي يتم الحصول على الخدمات المختلفة لذلك سنقدم طريقة تغيير المؤهل العلمي في تخت قائمة خدمات الأحول على منصة الأفراد الإلكترونية.

تعديل مستوى التعليم في أبشر

يمكن تعديل البيانات الشخصية في أبشر ومن بينها تعديل المؤهل الدراسي لصاحب الطلب، وذلك من خلال الخطوات التالية فقط:

  1. الولوج إلى نظام أبشر وزارة الداخلية.
  2. قم بإدخال البيانات المطلوبة كاسم المستخدم وكلمة السر والرمز المرئي.
  3. ثم واصل بالنقر على تبويب تسجيل دخول، وعقب التسجيل قم بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية.
  4. يليها بالدخول إلى أبشر الأحوال المدنية، وقم بالدخول إلى المعلومات الشخصية.

من بينها ستجد مستوى التعليم، وعند النقر عليها يمكن إدخال المؤهل الجديد، ومن ثم زيارة فروع الأحوال للتأكيد على التعديل الجديد.

الاستعلام عن المستوى التعليمي في أبشر

وإن كنت لا ترغب في إجراء أي تعديلات على المستوى التعليمي، أو ترغب فقط في الاستعلام عنه للخريجين الجُدد من الجامعات السعودية، فيمكن التوجه إلى موقع بوابة أبشر وتسجيل الدخول، ثم الولوج إلى أبشر الأحوال المدنية للتعرف على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بصاحب الحساب، ووما هو جدير بالذكر أن البوابة تعج بالعديد من المعاملات منها الاستعلام عن صلاحية الإقامة التي تهم قطاع كبير من المتواجدين في المملكة.

خدمة تعديل المؤهل الدراسي الأحوال المدنية

وهناك مجموعة كبيرة من مكاتب الأحوال المدنية المتوفرة داخل المملكة العربية السعودية، والتي يمكن الاستعانة بها للتأكيد على تعديل مستوى التعليم للمواطنين، ولكن ينبغي تجهيز الأوراق التالية قبل الذهاب:

  • ضرورة أن يتم تقديم آخر مؤهل تعليمي استطاع المتقدم الحصول عليه.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية والأصل من أجل المطابقة.

وعند زيارة أحد فروع الأحوال، ستتمكن من تعبئة نموذج الطلب، وعند الانتهاء من كتابة البيانات، قم بتقديم الطلب إلى الموظف المختص.

وسوف يتم النظر في الأوراق والبيانات المُدخلة في النموذج، حتى يتم تعديل المؤهل التعليمي الأخير لصاحب الطلب والاستفادة من حساب أبشر للتواصل مع الجهات الحكومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *