شروط تمويل الراجحي عقاري وأفضل حلول للتمويل العقاري

نظرا لاعتبار تمويل الراجحي أفضل بنك للتمويل العقاري وفق ماذكره عملائه، بات الاستعلام عن شروط تمويل الراجحي عقاري وشخصي ضمن الاستفسارات المتداولة، حيث تتعدد الفوائد التي تدفع لشراء منزل ويوفر المصرف امتلاك منزل الاستقلالية والأمان، إضافة إلى أنه استثمار سديد، حيث يعد امتلاك المنزل رأس مال صالح لاستخدامه ضمانًا إذا احتجت إلى تمويل مستقبلي، كما أنه يوفر المال الذي سيذهب في نفقات الإيجار التي تزداد سنويًا، في حين تظل أقساط التمويل لشراء البيت ثابتة، لذلك فإن شراؤه هو الخيار الصحيح، ودون أن تقلق من الالتزام لمدة طويلة، فإنه بمثابة ادخار  لمدة طويلة نسبيًا لكنه يستمر مدى الحياة.

شروط تمويل الراجحي عقاري

ويقدم مصرف الراجحي مجموعة كبيرة من منتجات التمويل العقاري التي تلبي احتياجات كافة الشرائح، سواء إذا كانت ترغب في شراء عقار جديد، أم ترغب في إعادة تمويل أو إعادة هيكلة التزامات تمويلية عقارية الحالية، أم تريد شراء عقار استثماري.

تتعدد المميزات التي يقدمها البنك لشراء منزل، فبالإضافة إلى أنه تمويل جعل حلمك يتحول إلى حقيقة، فإنه متوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويمكنك من الاستثمار حيث يمكنك من الحصول على تمويل في المستقبل، كما أنه بمثابة رأس مال مدخر.

أفضل حلول شراء العقار عن طريق الراحجي

عند أتمتة التمويل العقاري وفق مبدأ المرابحة يشتري مصرف الراحجي العقار، ويكون من حق الممول التصرف بالعقار، وذلك بعد أن يبيع المصرف البيت إليه مقابل أقساط آجلة، وذلك كأحد أهم شروط تمويل الراجحي عقاري 1442.

ويحتفظ المصرف بحق التصرف في العقار، ولا ينقل ملكيته ضمانًا لحقوقه وحماية من المخاطر المترتبة على هذا التمويل، إلا بعد سداد أخر قسط آجل، ما يجعله ضمن قائمة أفضل بنك للتمويل العقاري المدعوم.

آلية قبول طلب تمويل الراجحي العقاري

  • يجب أن لا يتجاوز عمر طالب التمويل من المدنيين عن الـ60 عامًا، أو سن التقاعد (أيهما أقرب).
  • اشتراط ألا يتجاوز العمر للمتقاعدين عن الـ65 عامًا لقبول طلب التمويل.
  • بينما العسكريون حسب سن التقاعد لكل رتبة.
أفضل بنك للتمويل العقاري الراجحي
شروط تمويل الراجحي عقاري

ويجب أن لا يقل الحد الأدنى للراتب الشهري عن 2,000 ريال سعودي للذين على رأس العمل، و1,900 ريال سعودي للمتقاعدين.

الوثائق المطلوبة للحصول على التمويل

  1. صورة عن بطاقة هوية وتكون سارية الصلاحية للمواطنين السعوديين.
  2. خطاب توظيف، ويكون مختوم رسميا منجهة الغرفة التجارية “وذلك بالنسبة للقطاع الخاص”.
  3. نموذج طلب تمويل عقب ملئه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *