ماذا تعني “محصن” على توكلنا ومتى تظهر وأهميتها

كلمة محصن على توكلنا من الأمور الهامة التي ينتظر ظهورها كل من تحصل على جرعتي اللقاح أو جرعة واحدة على الأقل وقد أوضحت وزارة الصحة أن ظهورها على التطبيق لابد منها حتى يتمكن الأفراد من مواطن ومقيم من الحصول على الخدمات المختلفة مثل حق السفر وتصاريح الحج والعمرة وغيرها من الأمور الهامة، سوف نتعرف على ماذا تعني كلمة محصن ومتى تظهر وأهميتها.

معنى كلمة محصن على توكلنا

  1. تعني كلمة محصن على توكلنا أن هذا الشخص قد حصل على جرعة اللقاح الأولى وقد مر عليه 14 يوم.
  2. أو من حصل على جرعتين من اللقاح كاملتين، أو من تعافى من الإصابة ولم يمر عليه ستة أشهر . عندها تظهر كلمة محصن على التطبيق.

متى تظهر كلمة محصن على التطبيق ؟

تظهر كلمة محصن على خدمة توكلنا ويمكن استخدامها في الكثير من الأمور بعد تلقي جرعة اللقاح الأولى ومرور 14 يوم عندها يتم القيام بتحديث التطبيق حتى تظهر كلمة محصن. كذلك تظهر مرة أخرى عند الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح. كما يتم ظهور كلمة محصن بعد التعافي من الإصابة ولكنها تختفي بعد مرور ستة أشهر من التعافي.

أهمية ظهور كلمة محصن

من الأمور الهامة خلال هذه الفترة هو رؤية كلمة محصن على توكلنا للاستفادة من الخدمات التي تم ربطها بالتطبيق ومن هذه الخدمات:

  • الحصول على التصاريح اللازمة للسفر مع قيام المملكة بفتح الأجواء الدولية والرحلات الخارجية.
  • يساعد البرنامج على التعرف على حالة الأفراد الصحية وخاصة الموظفين حتى يمكن التصريح لهم بالعودة إلى مقرات العمل.
  • يتمكن من الحصول على كلمة محصن لكل من المواطن والوافد على المملكة من العاملين ومن تلقى جرعتي اللقاح.
  • أما غير المواطنين والمقيمين فيتم ظهور محصن لهم بعد تلقي الجرعة ومرور 14 يوم مع تقديم ما يثبت تلقي اللقاح حسب القوانين السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *