توضيح الفرق بين الحجر المؤسسي والعزل المنزلي وضحت الصحة العامة الفرق بين الحجر المؤسسي وأيضاً الحجر الصحي المنزلي بالنسبة للمخالطبن وكذلك المصابين بالفيروس المستجد، حيث حددت الوزارة مدة الحجر لمدة 14 يوم أو أكثر على حسب حالة المُصاب وذلك يتم تحديده من قبل الطبيب المعالج المسؤول عن علاج الحالة المُصابة.

الفرق بين الحجر المؤسسي والعزل المنزلي

قامت هيئة الصحة العامة في المملكة العربية السعودية الفرق بين الحجر المؤسسي والعزل الذي يتم داخل المنازل بالنسبة للأشخاص المخالطين لأشخاص مصابين أو للمصابين أنفسهم، كما أكدت “وقاية” على حسابها الخاص بموقع التواصل “تويتر” الذي يعتبر حسابها الرسمي عبر الإنترنت والخاص بالتدوينات القصيرة.

العزل المنزلي:

  • إذ يعتبر العزل المنزلي هو عزل أو فصل الشخص المُصاب بالفيروس المستجد عن باقي أفراد الأسرة داخل المنزل بغرفة خاصة بهِ دون إنتشار العدوي بين باقي أفراد الأسرة.
  • كما يعتبر أيضاً تقييد نشاطات الأشخاص المُصابين أو المشتبه بإصابتهم من مصادر عدوي مختلفة ولم تظهر عليهم أي أعراض أو ظهور نتيجة إيجابية تؤكد إصابتهم بأي عدوي، لمنع تفشي العدوي لباقي أفراد المنزل ولكن يتم العزل ببعض الشروط الصادرة من قبل وزارة الصحة.

الحجر المؤسسي:

  • هو عزل الأشخاص القادمين من خارج المملكة العربية السعودية عن طريق المنافذ الجوية ويُطبق عليهم الحجر الصحي المؤسسي داخل مقرات محددة من قبل وزارة الصحة بالمملكة والتي تكون نفقتهم على حساب الدولة على حسب ما ورد في الهيئة العامة للصحة من خلال “وقاية”.
  • كما أعلنت وزارة الصحة عن إصابة عدد كبير من الأشخاص كما سجلت الوزارة “1269” إصابة بالفيروس المستجد داخل المملكة العربية السعودية، وسجلت “16” حالة وفاة جديدة، وسجلت “1081” حالة تعافٍ جديدة بين المواطنين المُصابين بالفيروس المستجد، في الـ 24 ساعة الماضية، ومازالت الوزارة تسجل حالات إصابة وتعافٍ جديدة حتى الآن.
  • ولكن نبهت الوزارة وأكدت على ضرورة إتباع نصائح وزارة الصحة السعودية وأخذ اللقاح المُحدد من قبل الوزارة من أجل حماية المواطنين من الإصابة ومحاولة من الوزارة في زيادة مناعة المواطنين لمواجهة أي فيروسات جديدة لذلك تنصح بإتباع الإجراءات الاحترازية خارج المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.