التخطي إلى المحتوى

تبذل وزارة الداخلية المصرية جهودًا كبيرة لتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر على المواطنين الوقت والجهد والاستفادة بخدمة عالية الجودة والكفاءة، وذلك تماشيًا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، وأتاحت وزارة الداخلية إمكانية الاستفادة بعدد من الخدمات من خلال الهاتف المحمول، ومنها استخراج العديد من المستندات الرسمية، مثل شهادة الميلاد المميكنة أو بدل فافد لبطاقة الرقم القومي.

خدمات السجل المدني الإلكترونية

تتيح إدارة الأحوال المدنية إمكانية حصول المواطنين على العديد من الخدمات الإلكترونية التي منها:

  1. طلب بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي.
  2. صورة قيد زواج مميكن.
  3. قيد ميلاد مميكن.
  4. صورة قيد وفاة مميكن.
  5. صورة قيد طلاق مميكن.
  6. صورة قيد عائلى مميكن ثانى مرة.

افتتاح مكاتب سجل مدني جديدة ومد فترة العمل

تعمل وزارة الداخلية على إتاحة العديد من الخدمات التي تسهل على المواطنين الحصول على هذه الخدمات بكل سهولة ويسر، وفي سبيل تحقيق هذه الغاية، افتتحت الوزارة العديد من مكاتب السجل المدني الجديدة في مناطق كثيرة في محافظات مختلفة لاسيما في محافظتي القاهرة والجيزة كونها الأكثر كثافة سكانية، إضافة لذلك  مددت الوزارة ساعات العمل في بعض المكاتب حتى الساعة التاسعة  مساء.

وأعلنت الوزارة عن استمرار العمل في بعض المكاتب خلال أيام العطلات الأسبوعية، فضلاً عن إرسال العديد من المأموريات الخارجية التي تقدم الخدمات ليستفيد منها كبار السن وذوي الحالات المرضية في المستشفيات.

المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي 2021

ويتطلب لاستخراج بطاقة الرقم القومي 2021مجموعة من المستندات التي يتوجب توفرها حتى يمكن استخراج البطاقة، وهي المستندات التالية:

  • استمارة بطاقة الرقم يتم الحصول عليها من أحد مكاتب السجل المدني، وملء بياناتها المطلوبة.
  • تقديم اثبات تحقيق شخصية يمكن أن يكون جواز سفر.
  • تقديم وثيقة الزواج بالنسبة للزوجات فقط.
  • يشترط لإثبات مهنة المتقدم للحصول على بطافة الرقم القومي إذا كان يعمل، أن يتم اعتماد مهنته من قبل النقابة التي ينتمي لها.
  • تقديم صورة من المؤهل الدراسي، إضافة إلى تقديم الأصل للإطلاع عليه ، وذلك في حال إذا كان المتقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي لا يعمل.
  • تقديم عقد ملكية أو إيجار موثق في الشهر العقاري للوحدة السكنية، أو إحضار إيصال أو تليفون أو غاز، وذلك في حال رغب المتقدم لتغيير محا إقامته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *