التخطي إلى المحتوى

السيارات المستعملة في السعودية لها سوق رائج ونشط على كافة الأصعدة فهناك من يبحث عن السيارة المستعملة التي يتمكن قضاء مشاويره بها بسهولة ولا تكلفه الكثير وخاصة من المقيمين، وهناك من يبحث عن السيارات المستعملة لتعلم السياقة عليها وعدم الخوف من إحداث أضرار بها وخاصة من الشباب، وهناك من يبحث عن موديلات معينة لا يجدها في السيارات الحديثة ولذلك نجد أن سوق المستعمل في المملكة وخاصة عن طريق المواقع الإلكترونية المتخصصة هو من الأسواق الهامة، وسوف نتعر فعلى بعض من أسعار السيارات المستعملة ومواقع بيع السيارات إلكترونياً.

متوسط أسعار السيارات المستعملة في السعودية

يتوقف سعر السيارة المستعملة على نوع السيارة والموديل الخاص بها وعلى حالة السيارة ومدة استعمالها وكم كيلو سارت المركبة، وغيرها من المواصفات الفنية التي يعرفها مالكو السيارات ومن يبحثون في سوق المستعمل ولذلك وف نتعرف على بعض من أنواع السيارات ومتوسط السعر:

  1. يصل سعر سيارات تويوتا المستعملة على حسب عام الإصدار ما بين 24 ألف متوسط السعر ويصل في 2020 إلى 94 ألف لنوع سيارة تويوتا كامري.
  2. بينما يتراوح متوسط سعر سيارات كيا على حسب سنة الموديل من 215 وصل السعر إلى 21 ألف ريال سعودي بينما وصل في عام 2020 ومع زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى ما يزيد عن 50 ألف ريال سعودي.
  3. بينما وصلت أسعار عربات فولكس فاجن المستعملة إلى ما يزيد عن 200 ألف ريال في عام 2019 و2020.

مواقع بيع السيارات المستعملة

يعتبر موقع حراج وسوق حراج في المملكة من أهم المواقع الإلكترونية التي تبيع السيارات المستعملة والتي توفر العديد من الموديلات وأعوام الإصدار التي تصل فيها سعر السيارة لأقل من عشرة ألاف ريال سعودي، ويمكن الدخول على الموقع من خلال التالي:

  • التوجه إلى موقع حراج الإلكتروني .
  • من الشريط العلوي يتم اختيار حراج السيارات.
  • يمكن تحديد نوع السيارة المطلوبة أو تصفح كامل المعروض.
  • يتم الدخول على العرض المطلوب ومعرفة التفاصيل ومواصفات السيارة
  • معرفة طريقة التواصل مع البائع، ويتم ترك رقم الهاتف مع الإعلان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *