حالات الوضع الصحي في توكلنا المنشورة على الموقع الرسمي للتطبيق

حالات الوضع الصحي في توكلنا والذي يقوم الموقع بنشرها عبر حسابه الخاص والرسمي على موقع تويتر، حيث يقوم بعرض الحالة الصحية للمصابين بالفيروس الجديد، حيث يعبتر “توكلنا” واحد من التطبيقات التي أصدرتها المملكة العربية السعودية خاصةً بعد إنتشار الجائحة الجديدة من الفيروس المستجد، للتعرف على الأعداد الحقيقية للمصابين في المنطقة المحاطة للمواطنين.

حالات الوضع الصحي في توكلنا

قام توكلنا المؤسس من قبل الهيئة العامة بالمملكة والذكاء الاصطناعي، بنشر حالات الوضع الصحي لكل المصابين من خلال حسابة الرسمي عبر تويتر والتي تشمل:

  • محصن : محصن جرعة أولى ومحصن متعافٍ.
  • لم يثبت إصابته والتي يوضح من خلالها أن المواطن لم يتم إثبات إصابته حتى الآن.
  • مخالط في حالة خالط المواطن أو المستخدم أحد المصابين.
  • مصاب والذي يوضح إصابة أحد الأفراد.
  • قادم من السفر (أ) توضح قدوم المستخدم من السفر ويجب عليه الخضوع إلى 7 أيام حجر منزلي وإجراء الفحص في اليوم السادس من القدوم، إنهاء الحجر الصحي بعد ظهور نتيجة الفحص والتي يجب أن تكون سلبية.
  • قادم من السفر (ب) خضوع القادم من السفر إلى 7 أيام حجر مؤسسي وإجراء فحص طبي أول في 24 ساعة من الوصول.
  • أما الفحص الثاني في بداية اليوم السابع من القدوم، إنهاء مدة الحجر بعد ظهور نتيجة الفحص بالسلب.

ما هو توكلنا

هو التطبيق الرسمي الصادر من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية حتى يحصلوا على تصاريح للخروج من منازلهم في فترة الحجر المنزلي، البرنامج معتمد من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من إنتسار الفيروس الجديد.

كما قام المركز الوطني للمعلومات بعمل تعديلات حديثة على البرنامج إذ يقوم بتطبيق عدد كبير من المعلومات بصورة فورية، كما يساعد في الكشف المبكر عن حالات الاصابة بالفيروس المستجد أو في حالة ظهور مشتبه بالإصابة، وتصريح خاصة بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة تسمح لهم بالخروج في أوقات الحظر.

كما يساعد البرنامج على إندار المواطنين بالمناطق الخاصة والمستخدمة للعزل أو المتفشي داخلها الفيروس المستجد، والحصول على استشارات طبية في الحالات الضرورية لأي مشبه أو مُصاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *