التخطي إلى المحتوى

تقوم الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتولي كافة الشؤون المرتبطة بالمخالفات المرورية، وتنفيذ لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية التي يتم العمل بها في المملكة، كما يتيح المرور السعودي إمكانية الاعتراض على المخالفات المرورية، حيث يتم مراجعة هذه المخالفة والتحقق من صحتها، ومن ثم يصدر القرار في المخالفة، ولتسهيل عملية الاعتراض وفرت الإدارة كافة التفاصيل الخاصة بالمخالفات التي يرتكبها مالك المركبة عبر منصة أبشر، وذلك حتى يمكنه الاطلاع عليها  ويقوم بالسادس أو تقديم طلب للاعتراض.

كيفية إزالة المخالفة الموقعة بالخطأ

أوضح المرر السعودي إمكانية إزالة المخالفة المرورية التي تم توقيعها بالخطأ، وذلك في حالة استمرار توقيعها بمكان خارج نطاق وجود السيارة، أو اكتشاف أن المخالفة مسجلة على مركبة أخرى.

حيث يمكن مراجعة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة من أجل التعرف على التفاصيل المتعلقة بالمخالفة والاعتراض عليها.

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

أتاحت وزارة الداخلية السعودية خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال منصة” أبشر“، وفق الشروط التالية:

  • يشترط أن يقدم مالك السيارة طلب الاعتراض قبل مرور ثلاثين يوماً، بعد تحرير المخالفة وإذا تم تجاوز هذه المدة فلن يتمكن من تقديم الطلب.
  • ويشترط أن يقدم مالك السيارة طلب الاعتراض على المخالفة لمرة واحدة فقط، وذلك من خلال منصة أبشر، ولا يمكن لمالك السيارة تقديم طلب اعتراض على نفس المخالفة بعد صدور قرار اللجنة التي بتت في الاعتراض.
  • يجب أن ينتهي مالك السيارة من إجراءات طلب الاعتراض الذي سبق وأن قدمه، حتى يمكنه تقديم طلب اعتراض جديد، حيث لا يمكنه تقديم طلب جديد في الوقت الذي تتم خلاله المعالجة الآلية على الاعتراض السابق.
  • يحق لكافة السائقين تقديم عدد كبير من الاعتراضات،شرط أن لا يتم رفض خمسة من اعتراضاته خلال عام هجري واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *