التخطي إلى المحتوى

مهرجان الزيتون 1442 الذي يقام بالجوف بالسعودية، يعتبر أحد اهم المهرجانات التي تقام داخل المملكة، ويبلغ عدد زواره ما يقرب من 96 ألف زائر، كما يعتبر أحد المهرجانات التي تهدف لتسويق إنتاج الزيتون وزيت الزيتون، وذلك للمزارعين، الذين يداومون على زراعته، وكذلك الشركات الكبيرة، والتي تعطي الزيتون قيمته ومكانته الجيدة، حيث أن له العديد من الفوائد والاستخدامات الهامة، إذ أنه يدخل في أغلب المنتجات الطبية، وترجع فكرة المهرجان الهام إلى امير منطقة الجوف، كما يرجع تاريخه إلى العام 2008، ويقام المهرجان بسكاكة بمركز الأمير عبدالإله بن عبد العزيز.

فعاليات مهرجان الزيتون بالجوف

يعتبر مهرجان الزيتون بالجوف أحد أكبر المهرجانات لتي تقام بمنطقة الخليج العربي، حيث يأتي المهرجان هذا العام في نسخته الرابعة عشر، والذي يقام في مركز الأمير عبد الإله الحضاري بمدينة سكاكا الجوف بالمملكة العربية السعودية، من ناحية أخرى كان قد تم خلال المهرجان عرض 150 ألف لتر زيت زيتون، هذا بالإضافة إلى 50 ألف كيلو جرام زيت زيتون من زيت المائد.

وعن فعاليات مهرجان زيتون الجوف 1442 من المقرر لها أن تستمر حتى نهاية الأسبوع، كذلك فالمهرجان يعتبر أحد النوافذ التسويقية التي تحظى بمشاركة عدد كبير من المزارعين، يصل إلى 45 عارض، حيث يقومون بعرض المنتجات الخاصة بهم من الزيتون ومشتاقاته.

مهرجان الزيتون بالجوف 2021
حجز مهرجان الزيتون

كما تصل عدد شجرات الزيتون بمنطقة الجوف إلى ما يصل أكثر من 18 مليون شجرة زيتون، يتم استخراج الزيت منها، ويؤكد المزارعون مدي نجاح ذلك المعرض الكبير، من خلال تعريف الجميع بمنتجاتهم المتميزة من الزيتون.

تذاكر مهرجان الزيتون 1442

كان الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، قد قام بإلغاء التذاكر الخاصة بدخول المهرجان، حيث أصبح مجاني، على أن يلتزم جميع الحضور بالإجراءات الاحترازية المطلوبة، ومنع التزاحم، وذلك حفاظًا على صحة الجميع، وقد كان لهذا القرار أكبر الأثار الإيجابية، فقد ساعد على وجود أكبر عدد من المشاركين في المهرجان.

هذا ومن المقرر أن يقام على شرف المهرجان الذي يستمر عشرة أيام، العديد من العروض الثقافية والفنية، وفي نهاية المهرجان يقدم الأمير جائزة لأفضل زيتون، وكذلك أفضل زيت، حيث تصل قيمة الجائزة نصف مليون ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *