إتاحة خدمة استعلام عن تعميم السيارة برقم اللوحة والتي توفر امتيازات عديدة للمواطنين الذين يرغبون في شراء سيارات، ويمكن التعرف على كل ما يخص تلك المركبة من خلال البيانات التي تتيحها الخدمة، وهذا الأمر يُشكل أهمية كبيرة في التصدي إلى المشكلات الخاصة بالتراخيص المرورية، فيمكن التعرف على جميع المشكلات التي مرت بالسيارة قبل أن يتم قبول عرض الشراء، لذلك سنوفر طريقة الكشف عن بيانات سيارة برقم اللوحات المعدنية إلكترونيًا.

خدمة استعلام عن تعميم السيارة برقم اللوحة

على من يرغب في الاستعلام عن بيانات المركبة إلكترونيا أو بدون اللجوء إلى إدارات المرور، عن طريق إدخال رقم لوحة السيارة اتباع الخطوات التالية فقط:

  • الدخول على توكلنا ومن خلال حدمة تامين مركبة يمكن التحقق من البيانات.
  • يتم إرسال رقم السجل المدني الخاص بصاحب المركبة، وكتابة أرقام اللوحة أيضًا، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة ترك مسافة بين الحروف، إن كان الرقم يحتوي على حروف وأرقام.
  • سيتم إرسال الرسالة إلى الرقم، ثم الانتظار حتى تصلك رسالة قصيرة أخرى تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالسيارة من بينها كافة بيانات أصحاب السيارة السابقين، والمخالفات المرورية التي تم تسجيلها من قبل إدارة المرور على السيارة.

كما يمكن التعرف على موعد تجديد استمارة رخصة السيارة وفئة السيارة والسنة التي تم فيها تصنعها، ورقم الشاسية، وكل ما يخص أجزائها.

التحقق من سيارة مستعملة إلكترونيًا

وإن كنت تريد الاستعلام عن المركبات المسجلة وبياناتها وخصوصًا السيارات المستعملة، فيمكن اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع موجز الإلكتروني https://www.elm.sa، أو عبر خدمة موجز (https://mojaz.com.sa/MojazWeb/#/createRequest).
  • كتابة رقم السيارة التسلسلي.
  • إدخال بيانات الرخصة، ثم كتابة رقم التحقق الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • ثم النقر على تبويب بحث، والانتظار لحين ظهور المعلومات التي تخص السيارة تفصيليًا.

وقد أوضحت وزارة الداخلية السعودية أن مدة التعميم على السيارات تختلف من مشكلة إلى أخرى. ولكن بوجه عام يتم الانتهاء منه في حال حل كافة المشكلات. وسداد قيمة الرسوم المُستحقة، كسداد رسوم المخالفات المرورية.

ويتم ذلك سواء من خلال المديرية العامة للمرور أو من خلال الداخلية السعودية. وبالتالي يتم حماية المواطنين وإنهاء مشكلة إدخال السيارات بوسائل غير شرعية إلى المملكة، تحدث البعض عن إمكانية التحقق عبر إرسال رسالة قصيرة إلى رقم 88905، وهو أمر لمن يتم تأكيده من جهة رسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.