التخطي إلى المحتوى

أتاحت وزارة الخارجية رابط تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة المنتهية إلكترونياً عبر منصة إنجاز للتأشيرات، وذلك تماشياً مع التوجهات السامية التي صدرت منذ بضه أيام حول تمديد تأشيرة الزيارة والخروج والعودة والإقامة للمقيمين خارج المملكة، وتتم الخدمة بدون مقابل مالي أو رسوم يتم سدادها، عبر ألية سهلة وميسرة سنتعرف على خطواتها والبيانات المطلوبة من المستخدم لحين إنهاء طلب التمديد للاستفادة من تأشيرته لحين السماح له بالسفر وتأدية الغرض منها.

أوضحت وزارة الخارجية السعودية أنه في إطار التنسيق مع وزارة الداخلية وكذلك المالية، فقد تم إطلاق خدمة تتيح للزوار القادمين من خارج المملكة، تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة ألياً، عبر الدخول على منصة خدمات التأشيرات “إنجاز”، وذلك لمراعاة متطلبات الفترة الحالية، وجهود حكومة المملكة في مكافحة الجائحة، وما تم اتخاذه من إجراءات احترازية كان منها تعليق السفر لحين تحسن الأوضاع الصحية.

تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة

أضافت الخارجية السعودية أنه يمكن تمديد صلاحية تأشيرات الزائرين من خارج المملكة، من لم يستفيدوا من التأشيرات الصادرة لهم  خلال فترة تعليق السفر والقدوم للأراضي السعودية، والتي كانت مفروضة مع 20 دولة وفق البيانات التي أصدرتها وزارة الداخلية قبل سابق، وبالتحديد منذ 20 جمادي أخر 1442، الموافق الثاني من فبراير 2021.

أكدت الخارجية على أن خدمة تمديد صلاحية التأشيرات مجانية بدون رسوم أو مقابل مالي، وسوف تكون فترة التمديد حتى تاريخ 21 ذي الحجة 1442، الموافق 31 يوليو 2021.

تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة المنتهية
تمديد صلاحية تأشيرة الزيارة المنتهية

رابط منصة إنجاز تمديد صلاحية التأشيرات المنتهية

دعت وزارة الخارجية الزائرين من خارج المملكة، إلى الاستفادة من خدمة تمديد الصلاحية لتأشيرات الزيارة عبر الدخول على منصة خدمة التأشيرات إنجاز وتعبئة البيانات المطلوبة واستكمال الإجراءات، والبتات تشمل:

  1. رقم التأشيرة
  2. رقم جواز السفر.
  3. الجنسية
  4. البريد الإلكتروني
  5. رمز التحقق.
  6. ثم الضغط على تمديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *