التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم جدول الامتحان التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام، ضمن اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019-2020، حيث تبدأ الامتحانات في 22 مارس وتستمر حتى 2 أبريل 2020، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات في اللغة العربية في أول يوم من أيام فترة الامتحانات الإلكتروني، وذلك وفق الجدول المرفق صورته أدناة.

يأتي هذا في إطار تدريب الطلاب على الاختبارات الإلكتروني بنظام التابلت، وكيفية التعامل مع الأسئلة الإلكترونية، وأن النتيجة بدون درجات وفق نظام التقييم الجديد والذي يعد محور التغيير في الثانوية، حيث تضمن جدول الامتحان التجريبي الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي تحديد توقيت عقد اختبار كل مادة، والمدة الزمنية للاختبار أو زمن الإجابة.

إعلان جدول الامتحان التجريبي
إعلان جدول الامتحان التجريبي الإلكتروني

امتحان اللغة الانجليزية سيكون يوم 23 مارس ويبدأ الاختبار من الساعة 12 ظهراً ويستمر حتى الثانوية والنصف، أي لمدة ساعتان ونصف، ثم الامتحان في مادة الأحياء يوم 24 مارس لمدة ساعة ونصف، والجغرافيا يوم 25 مارس، ولمدة ساعة ونصف سيكون امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الخميس 26 مارس.

بداية الأسبوع الثاني من فترة الاختبارات سيكون يوم الأحد 29 مارس، حيث يؤدي الطلاب الاختبار في مادة الرياضيات لمدة ثلاث ساعات، ثم يليها اختبارات الفلسفة والمنطق والفيزياء والتاريخ والكيمياء وفق المواقيت بالجدول بعالية.

وكان وزير التربية والتعليم قد حث الطلاب والطالبات بمراحل التعلي المختلفة، على ضرورة الاستفادة من بنك المعرفة المصري، والتعرف على كيفية البحث عن المعلومة والمعرفة من الأماكن الموثوقة.

  رابط منصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية وكيفية تسجيل الدخول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.