التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة تقويم التعليم نتائج التحصيلي الفترة الأولى لعام 1442، عبر موقع قياس أو البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، وقد تم توضيح طريقة الاستعلام عن النتائج عبر حساب المستفيد على البوابة، أو من خلال خدمات توكلنا لعرض نتائج اختبارات القياس، ويمكن الآن لطلاب الثانوية العامة استخراج المعدلات وبدء الاستعداد لفترة التقديم على الجامعات، كون اختبار التحصيل الدراسي أحد المتطلبات الأساسية في عناصر المفاضلة.

أشارت هيئة تقويم التعليم إلى إمكانية الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442 من خلال حساب المستخدم على منظومة توكلنا وتطبيقها الإلكتروني، وذلك لمراعاة حالة الضغط الكبيرة المتوقع حدوثها على بوابة الدخول على موقع قياس للخدمات الإلكترونية، والتي قد تعيق إمكانية الوصول إلى صفحة النتائج في ملف المستخدم خلال فترة استخراج المعدلات عقب الإعلان الرسمي عن إتاحة المعدلات في الحسابات بشكل رسمي.

رابط نتائج التحصيلي عبر قياس

أضافت هيئة تقويم التعليم، انه يمكن للطلاب  والطالبات تسجيل الدخول على موقع قياس للنتائج، ومن ثم التوجه غلى ملف المستخدم على البوابة،  والاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي الآن، وقد يجد المستخدم صعوبة في الدخول نتيجة لحالة الإقبال الكبيرة على البوابة الإلكترونية للقياس، وبالتالي يجب الانتظار وتكرار المحاولة.

نتائج قياس عبر توكلنا

الطريقة الثانية في الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1442 الفترة الأولي هي استخدام منظومة توكلنا، من خلال الحدمات الإلكتروني على التطبيق، يتم اختيار نتائج قياس ثم التحصيلي، وقد تكون هي الطريقة الأسهل في الوقت الحالي لمعرفة المعدل ودرجة النجاح في اختبار التحصيل الدراسي.

الطريقة الثالثة في نتائج قياس تحصيلي والتي نوهت عنها هيئة تقوم التعليم، هي إرسال النتائج عبر البريد الإلكتروني للطلاب، على حسب البيانات المسجلة في النظام وقت التقديم والتسجيل في الاختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *