التخطي إلى المحتوى

معرفة هل غدا عطلة في العراق بعد قرار تعطيل الدوام الرسمي عبر اللجنة المشكلة بمعرفة الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، تحت مسمى خلية الأزمة، فقد أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيان يوضح ألية تطبيق قرار تعليق الدراسة، وكذلك نوهت وزارة التربية العراقية عن كيفية تطبيق قرار تعطيل المدارس والمؤسسات التربوية لمدة 10 أيام، ومنها سنتعرف على من سيطبق عليهم قرار التعليق.

هل غدا عطلة في العراق

أصدرت لجنة الأمر الديواني قرار نحو تعطيل الدوام الرسمي في العراق بداية من غدا الخميس 27 فبراير 2020، وحتى السابع من شهر مارس “أذار” 2020 المقبل، وهو ما اتبعه كثرة التساؤل حول هل غدا عطلة فر العراق بعد صدور بيانات عن وزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوضح ألية تطبيق القرارات.

وزارة التعليم العالي توضح ألية تطبيق تعليق الدراسة

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق لكيفية تطبيق تعطيل الدوام الرسمي نلخصها في النقاط أدناة.

  • يتمتع الطلاب في الجامعات والمعاهد بالعطلة خلال الفترة من الخميس 27 فبراير وحتى 7 مارس2020.
  • يقتصر الدوام في الجامعات على رؤساء الجامعة، والعمداء والمساعدين والمعاونين، ورؤساء الأقسام والمقررين بالتناوب.
  • موظفي الجامعات يقتصر حضور الموظفين الضروريين وبالتناوب بينهم.

التربية تمديد عطلة نصف السنة في بغداد والبصرة

أعلنت وزارة التربية العراقية تمديد عطلة نصف العام الدراسي الحالي في محافظتي بغداد والبصرة لمدة أسبوع مقبل، وذلك للحفاظ على الطلاب، جاء ذلك قبل صدور قرار لجنية خلية الأزمة بحضور وزيرة التربية سها العلي بيك، نحو تعطيل الدوام الرسمي لمدة 10 أيام مقبلة في المدارس والمؤسسات التربوية.

أنباء عن رفض محافظ الديوانية قرارات خلية الأزمة ونترقب تأيد ذلك، حيث تحدثت الأنباء عن استمرار اختبارات صفوف المرحلة الابتدائي يوم غد الخميس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *