التخطي إلى المحتوى

هذه الدولة مخرج للسعوديين بعد منع السفر إلى دبي اعنلتها المملكة العربية السعودية إلى جميع المواطنين بعد قرار منع السفر عبر الكثير من الدول ومن بينهم دلة الإمارات من أجل الحد من إنتشار إي عدوي بين المواطنين كما قررت أنه قبل الذهاب إلى دولة الإمارات أو غيرها يجب في البداية الحصول على إذن أو تصريح من هذه الدول للسفر إليها ومن بعدها التوجه إلى المملكة العربية السعودية.

هذه الدولة مخرج للسعوديين

خلال ساعات قليلة إنتهت مهلة الدخول إلى المملكة العربية السعودية من قبل المواطنين والمقيمين بها بعد أن أصدرت وزارة الداخلية قراراً بمنع السفر وتعليق القدوم من إثيوبيا والإمارات المتحدة وفيتنام بالإضافة إلى دولة أفغانستان، وكان ذلك في الحادية عشر من مساء يوم الأحد الذي وافق 24 من ذي القعدة لسنة 1442 بما يوافق 2021\7\4 ميلادياً.

كما وضحت وكالات السفر الموجودة في الرياض وجدة على امتلاك مصر والمالديف واليونان الكثير من الحجوزات التي قامت بإلغائها داخل دبي وكانت أكثر هذه الحجوزات في مصر التي أحتلت المقام الأول.

كما أكد مسؤولو الوكالات السياحية بالسعودية أن منع السفر سوف يخدم السياحة الداخلية ولكن المؤشرات سجلت بأن مصر من أكثر الدول المستقبلة للحجوزات والتي ستكون أفضل وجهة سياحية للكثير من السعوديين بسبب الخيارات المتعددة التي تطرحها للسياح والأسعار والخدمات الرائعة لهم.

وضحت كذلك الولاكات السياحية السعودية بأنها فرصة للوجهات السعودية الداخلية من أجل جذب أكبر عدد من السياح بشرط أن تتماشي الأسعار مع مثيلها الخارجي وإن كانت الحصة الأكبر من السعوديين سوف تتوجه إلى مصر في ظل التعافي الذي شهدته كلاً من شرم الشيخ والقاهرة والغردقة والساحل الشمالي.

وذكرت أنه في عام 2019 وصلت عدد الرحلات السعوديين إلى مصر 1.400 رحلة ووصل عدد السعوديين إلى ما يقارب المليون سائح وقد أنفق السعوديون ما يقارب 2.5 مليار ريال سعودي في عام 2019 داخل مصر على اعتبارهم أحد السياح القادمين إلى مصر لأنها تعتبر مُلتقي الكثير من السياح من بين الدول المختلفة لما تحمله من مرافق سياحية ومناطق أثرية كبيرة وجوها الهادئ المميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *