التخطي إلى المحتوى

دليل توطين مدارس تعليم قيادة المركبات بعد قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلن عن توطين المدارس الخاصة بتعليم القيادة من أجل توفير 8 آلاف فرصة وظيفية لعدد كبير من الأشخاص، حيث أكد على توفير الكثير من الفرص أمام المواطنين بنسبة 100% ومن أهم هذه المهن المُعلن عنها “هي مدرب قيادة سيارات ومراقب حركة سيارات واختصاصي وسائل تعليمية ومدرب مهني صناعي”.

دليل توطين مدارس تعليم قيادة المركبات

أكدت الوزارة أن الحد الأدني للأجور سوف يكون 5 آلاف ريال لمدرب قيادة السيارة وسوف يتم تنفيذ القرار في 1442\2\26 هجرياً، كما شمل القرار 6 قرارات لتوطين بعض المهن والأنشطة المختلفة التي توفر 40 ألف وظيفة أخري للمواطنين.

كما بينت الوزارة بأن عامل النظافة وعمال الشحن والتفريغ سوف يدخلو في إطار هذه المهن لكن بشرط ألا تزيد أعدادهم عن 10 من إجمالي العمال المنتسبين للمنشآت داخل المملكة، ووضحت ضرورة الالتزام بالزي الموحد المخصص للعمل داخل المنشآة.

وشمل الدليل الإجرائي لتوطين المهن على الحد الأدني للأجور الخاص بمهنة مدرب القيادة والتي وصلت إلى قيمة الحد الأدني الخاص بمهنة المدرب المهني الصناعي ومهنة مراقب حركة السيارات والمختص في الوسائل التعليمية ومدرب القيادة وهي ما يقارب من 5 آلاف ريال سعودي.

أعطت وزارة التنمية البشرية فترة سماح وصلت إلى ثلاثة أشهر من أجل بدء العمل بالقرار إذ تم صدوره في تاريخ 1442\11\24 وتاريخ البدء الرسمي للعمل بالقرار سيكون في 1442\5\26 وقالت بأنها سوف تُصدر عقوبات رادعة في حال عدم إلتزام المنشآة بالقرارات الصادرة من قبل الوزارة.

توطين مدارس تعليم القيادة

من الممكن الدخول عبر الرابط الخاص بنشاط مدارس تعليم القيادة  الصادر من قبل وزارة الموارد البشرية للإطلاع على برامج الدعم الخاصة بالتوظيف، هذا بعد إعلانها عن تقديم مجموعة من المساعدات للمنشآت التابعة للقطاع الخاص من أجل توظيف السعوديين والتي تحتوي على مجموعة من برامج التدريب والتآهيل بالإضافة لدعم الاستقرار من الجانب الوظيفي.

وأن القرارات الجديدة لا تتعارض مع القرارات الخاصة بالتوطين وسوف يُجري العمل على تطبيق القرار على المدارس المعنية الخاصة بتعليم المركبات سواء كان للمواطنين الذكور أو الإناث والتي تقوم بالدورات التدريبية على الناحية العملية والنظرية ومراقبة الطلاب أوقات التدريب وتدوين الملاحظات والإرشادات إلى جميع الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *