التخطي إلى المحتوى

أعلنت عمادة القبول والتسجيل، بجامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية، نتائج ترشيح قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي لعام 1443 وذلك للمتقدمين على التخصصات المختلفة في كافة كليات الجامعة، إذ أرسلت عمادة القبول رسائل نصية لكل أسماء الطلاب المرشحين للعام الجامعي المقبل، ذلك عقب إجراء عملية الفرز الآلي التي تمت وفق معيار القبول والمتاح، من المقاعد إضافة إلى ترتيب الطلاب للرغبات.

معرفة التخصص المترشح عليه

وقال دكتور/ عبدالمحسن القرني، عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، أن عدد المرشحين تجاوز أكثر من الـ12 ألف طالب وطالبة، مشيرًا إلى أنه بإمكان المترشحين من الطلاب والطالبات الدخول على طلب القبول عن طريق خدمات القبول، ونتائج الترشيح وذلك لمعرفة التخصص الذي تم ترشيحه عليه.

نتائج قبول جامعة الملك خالد

ومن ثم يقوم المترشح/ ة باختيار الموافقة على ذلك التخصص في مدة أقصاها الـ48 ساعة فقط، تنتهي غدًا الأحد 11 يوليو بنهاية اليوم، لافتًا إلى أنه في حال رفض الترشح أو تجاهل الدخول وعدم الموافقة على الترشح، فإن حق الطالب يسقط في المقعد الذي تم ترشحه عليه، مع العلم أن الأرقام الجامعية سوف يتم صرفها غدًا الأحد وبعد غد الاثنين.

آلية نتائج ترشيح قبول الطلاب

وأكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد، أن كافة عمليات المتعلقة بالقبول والفرز والترشيح تمت بطريقة إلكترونية ولم يحدث بها أي تدخلات بشرية، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي تعاملات تتم بطريقة يدوية في مرحلة القبول، لافتًا أيضا إلى أن العمادة سوف تستمر من جانبها في توفير وإتاحة الدعم، وذلك عن طريق مركز الاتصال الموحد 0172418000، وأيضًا خلال خدمة استفسارات القبول.

خدمات تغيير القبول

بحسب الدكتور عبدالمحسن القرني، سيتم إتاحة خدمات تغيير القبول لمن صدر له رقم جامعي، وسوف يتم أيضًا إتاحة خدمة القبول الفوري لمن أدخل مسبقاً طلب قبول، وذلك اعتباراً من يوم الإثنين القادم ليستمر حتى يوم الأربعاء الذي يوافق 28 يوليو الحالي.

كما تتيح كذلك خدمة تغيير القبول لمن تم صرف رقم جامعي لهم حتى يمكنهم تغيير قبولهم من تخصص إلى آخر وفق شروط القبول، وسوف يتم تزويد الطلاب المقبولين بكل الإجراءات المرتبطة بالأنظمة الأكاديمية بالجامعة في الأيام القليلة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *