أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1442 في المملكة العربية السعودية للعاملين في القطاع العام، ومتى يكون العودة لدوام العمل عقب انتهاء العطلة، في إطار عملية التنظيم الإداري لقطاعات العمل الحكومية بالمملكة بما يتناسب والأعياد الدينية والمناسبات الرسيمة التي تحتفل بها الدولة.

قالت الوزارة في بيان مختصر أن مواعيد بداية إجازة عيد الأضحى المبارك 1442، للموظفين في القطاع العام من المواطنين والمقيمين، سوف تبدأ من نهاية دوام العمل ليوم الأربعاء القادم الموافق الرابع من ذي الحجة 1442، الرابع عشر من يوليو 2021، على أن تنتهي يوم الأحد الموافق الخامس شعر من ذي الحجة 1442، الخامس والعشرين من يوليو الجاري.

مواعيد إجازة عيد الأضحى 1442

أضافت الوزارة أن موعد بداية العمل والدوام للموظفين في القطاع العام عقب إجازة عيد الأضحى، ستكون بداية من يوم الإثنين الموافق 16 ذي الحجة، 26 من يوليو 2021.

جدير بالذكر أن المحكمة العليا في المملكة أصدرت بيان حول نتيجة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1442، أعلنت فيه أن بداية شهر الحج يوافق اليوم الحادي عشر من يوليو 2021، وعلية فإن وقفة عرفة ستوافق يوم الإثنين 19 يوليو، وأول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021 على حسب نتيجة تحري الرؤيا الشرعية لهلال الشهر المبارك، كما صدر بيان عن دار الإفتاء المصرية اعلن  عن غرة شهر الحج، ليوافق بيان المحكمة العليا.

إجازة القطاع الخاص والغير ربحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن إجازة القطاع الخاص والغير ربحي خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك سوف تبدأ من نهاية دوام يوم الأحد الموافق 8 ذي الحجة 1442، وتستمر لمدة أربعة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.