paddy power app 4rabet app نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2022 مديرية التربية والتعليم بالمحافظات | خبرنا التخطي إلى المحتوى

اهتمام أولياء الأمور بمعرفة نتيجة تنسيق رياض الأطفال وذلك عقب انتهاء مرحلة التقديم في بداية الشهر الحالي، وفق ما أشارت إليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي قامت بطرح رابط الاستعلام عن قبول الروضة لعام 2021 إلكترونيًا من أجل التسهيل على الآباء والأمهات للتعرف على حالة الطلب بالتفصيل.

روابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال

أعلنت الوزارة عن آلية الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال للجميع في المدارس الحكومية المنتشرة على مستوى المحافظات، ويمكن الاستعلام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • دخول إلى موقع وزارة التربية و التعليم.
  • البحث عن روابط مديريات التربية والتعليم بالمحافظات
  • الدخول إلى بوابة القاهرة التعليمية، بوابو مديرية التربية والتعليم بالجيزة أو المنوفية، الإسكندرية وغيرها من المحافظات.
  • ثم النقر على خيار نتائج رياض الأطفال.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة منها كلمة المرور والرقم القومي.
  • النقر على خيار استعلام.

شروط القبول في رياض الأطفال

وهناك مجموعة من الشروط أوضحت الوزارة إلزامية توافرها حتى يتم القبول في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية، ومن بينها أن يكون سن الطالب أكبر من أربع سنوات، وأقل من السادسة، بالإضافة إلى ضرورة موافقة ولي الأمر والتعهد بإقرار كتابي على عدم التقديم إلى أكثر من مدرستين من مدارس اللغات في نفس التوقيت.

كما يلزم أن يقوم ولي الأمر بمتابعة كافة مراحل التنسيق، حتى يتمكن من تسديد رسوم مصروفات المدارس التي توقعها الوزارة، حيث أنها اشترطت أن يتم السداد قبل مرور أسبوعين بحد أقصى عقب إطلاق النتائج، كما أضافت، ضرورة أن يكون التقديم في إطار المربعات السكني التابعة لأولياء الأمور، ووفق ما هو مُدرج في البطاقة الشخصية.

وأشارت، إلى أن هناك مقابلة شخصية يتم إجرائها في المدارس عقب إعلان النتائج، يلزم أن يتم اجتيازها، وهي عبارة عن مجموعة من الأسئلة يتم توجيهها إلى الطلاب بشأن حروف اللغة العربية أو الأرقام أو صور لبعض الحيوانات، وذلك من أجل الاطمئنان على قدرات الطالب، وأنه ليس من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين ينبغي على أولياء أمورهم التقديم لهم في المدارس المُعدة خصيصًا لهم.

وعقب اجتياز المقابلة الشخصية، يمكن تقديم الملفات إلى المدارس، من أجل الانتظام في العام الدراسي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *