paddy power app 4rabet app منصة الكويت التعليمية رابط وطريقة التسجيل 2021 ودخول الحصص التخطي إلى المحتوى

منصة الكويت التعليمية من أهم المنصات التابعة لوزارة التعليم في الدولة والتي توفر الخدمات التعليمية لكافة عناصر العملية التعليمية في الكويت من الطالب وعضو التدريس وولي الأمر ، فهي الحلقة التي تصل عناصر التعليم ببعضها وتوفر للطالب المناهج التعليمية والتواصل والاطلاع والتحصيل بسهولة وفق إمكانيات تكنولوجية عالية. ولذلك لابد من معرفة كيفية التسجيل على موقع المنصة التعليمية .

رابط منصة الكويت التعليمية

توفر دولة الكويت ووزارة التعليم بها المنصات التعليمية االبديلة التي تساعد الطلبة على التحصيل والدرس خلال انتشار الجائحة والتي أثرت على حضور الطلبة الفعلي والاستعداد للعام الجديد ويتم الدخول على منصة التعليم الكويت من أي متصفح على شبكة الإنترنت عبر الرابط التالي” portal.moe.edu.kw

طريقة التسجيل على منصة الكويت التعليمية

توفر المنصة التعليمية من خلال موقعها الحصول على بيانات الدخول عبر مجموعة من الخطوات حتى يتمكن الطالب من الدخول إلى الفصل الافتراضي والحصول على الحصص الافتراضية والتحصيل من خلال التواصل الفعال، ويمكن الدخول من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة التربية الكويتية والدخول على المنصة.
  • الضغط على الحصول على كلمة السر، واجهة الصفحة الرئيسية.
  • إدخال البيانات المطلوبة ومنها الرقم المدني الخاص بالمستفيد.
  • الضغط على التالي ويقوم النظام بالتحقق من الرقم.
  • يدخل المستفيد سواء الطالب أو المعلم الرقم المسلسل.
  • إدخال كلمة المرور التي حصل عليها والدخول على الموقع.

الانضمام إلى الفصل الافتراضي

يتمكن الطالب من الدخول على الفصل الافتراضي من واجهة الموقع والضغط على الانضمام ثم الدخول من خلال حسابه على مايكروسوفت أوفيس أو إدخال بيانات الطالب وهي” حرف S  ثم عنوان الموقع” @edu.kw” ثم كلمة المرور الخاصة به والضغط على دخول.

  1. يتم تحديد الحصة حسب الجدول الموضوع ويتم الضغط على كلمة انضمام التي توضح للطالب أن المعلم قد بدأ الحصة.
  2. يتم التأكد من وضع الكاميرا والمايك  والضغط على انضمام ومراعاة أداب التعامل مثل رفع اليد وهي أيقونة متوفرة على البرنامج.
  3. كما يمكن المشاركة عن طريق المحادثة وكتابة السؤال الذي يراه المعلم والطلبة ويقوم بالرد عليه. يتم التعرف على الحضور والانصراف من قبل المعلم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *