paddy power app 4rabet app مصادر مياه الشرب في المملكة وأفضل الأنواع التي تعتمد عليها 2021 التخطي إلى المحتوى

مياه الشرب في المملكة من أهم المواضيع التي تعتني بها خاصة مع اتساع المملكة وافتقارها إلى الموارد الطبيعية من الأنهار العذبة، وتواجدها على مصدرين للمياه المالحة وهما البحر الأحمر والخليج العربي، ولكن السعودية اعتمدت منذ القدم على مياه الأمطار ومياه الآبار الجوفية، أو العيون التي تتجمع من السيول والتي انت تحجزها عن طريق السدود، ومع التطور التكنولوجي تنوعت مصادر المياه.

مصادر المياه في السعودية” المياه الجوفية”

تتعدد مصادر المياه في المملكة ومنها ما هو صالح للشرب وبعضها يحتاج إلى تحلية ولذلك تنتشر الشركات التي تقوم بتحلية المياه وبيعها في المملكة.

من أولى مصادر المياه هي المياه الجوفية، وهي من المصادر التي تم الاعتماد عليها منذ القدم من خلال حفر الآبار وهي من المياه العذبة الصالحة للشرب وقد تم تطوير استخدامها على مر العصور وأصبح إخراج المياه منها له نظم خاصة من خلال ماكينات معينة.

المياه الارتوازية

نوع من المصادر الهامة التي تعرف في المملكة وهي مياه تخرج من بين الصخور على أعماق كبيرة ولذلك هي نقية وجاهزة للشرب.

مياه الينابيع أو السدود

وهي عبارة عن تجمعات كبيرة من المياه التي تنتج عن شدة الأمطار في واسم معينة وتعمل السدود على تجميعها في أماكن وهي مياه صافية ويتم نقلها عن طريق الحاويات.

تحلية المياه

يتم تحلية المياه المتوفرة من البحار التي تحد المملكة من جهتين وعلى مساحات شاسعة ويتم تحلية المياه عن طريق محطات التحلية المنتشرة في كل مكان.

المياه المعدنية

تقوم العديد من الشركات في المملكة بإنتاج المياه المعدنية وتوزيعها من مصادر مختلفة ويتم الحفاظ على نسب المعادن التي تحافظ على صحة الإنسان.

وتتنوع الشركات التي تقوم بإنتاج المياه المعدنية ومنها شركة نسلة، وشركة نوفا، وشركة حياة وغيرها من الشركات الهامة التي تقوم بإنتاج وتوزيع مياه الشرب المعدنية.

المياه في المملكة

تعتبر المياه من مصادر الحياة الهامة التي تهتم المملكة بتوفيرها للجميع عن طريق شركة المياه الوطنية التي يمكن الاستعلام عن خدماتها من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *