التخطي إلى المحتوى

فتحت المملكة العربية السعودية الباب أمام المواطنين والمقيمين في المملكة لإداء شروط العمرة المقبلة، وذلك ضمن تخفيف الإجراءات التي كانت مطبقة لمجابهة الفيروس المستجد، إذ سمحت بعودة العمرة التي تستمر طوال العام، وقد بدأت وزارة الحج والعمرة فعليا عقب الانتهاء من موسم الحج لهذا العام في الإعلان عن تنظيم العمرة، وأعلنت أيضا عن استقبال المملكة للراغبين في أداء العمرة من خارج السعودية وذلك اعتبارًا من 10 أغسطس المقبل.

شروط العمرة في المملكة العربية السعودية

ووضعت وزارة الحج والعمرة، مجموعة من الشروط التي يتم العمل بها لأداء العمرة خلال الفترة المقبلة، وذلك سواء للراغبين في أداء العمرة للمواطنين والمقيمين في المملكة أو من خارجها، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم لأداء العمرة قد استكمل بالفعل تلقى جرعات لقاح الفيروس المستجد المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • ثانيا: يتوجب كذلك إرفاق شهادة موثقة ومعتمدة من شأنها أن تثبت حصول الراغب في تأدية العمرة من خارج المملكة على التحصين المصادق عليه، وذلك من الجهات الرسمية في دولته قبل القدوم إلى المملكة.
  • شرط التزام الراغب في أداء العمرة الإلتزام بجميع التعليمات، والضوابط والإجراءات المقررة رسميا من قبل وزارة الصحة السعودية.
  • الالتزام بكافة الإجراءات الخاصة بالحجر الصحي المؤسسي والمتبعة لدخول المسافرين من خارج المملكة.
  • يسمح للأشخاص من 18 عاماً فأكثر بالدخول إلى المملكة لأداء العمرة.
  • كما تحدد وزارة الحج والعمرة عدد المعتمرون القادمون من الدول خارج المملكة، وذلك وفق الإجراءات الوقائية وإنفاذ الاشتراطات المعتمدة.
  • يتوجب مراجعة المعتمر دوريًا للمراكز الطبية المعتمدة في وطنه.

علاوة على وجوب التحقق من حالة المعتمر الصحية تحديدا قبل طلب إصدار التأشيرة، وبناءً على المعايير والضوابط التي وضعتها واعتمدتها الصحة السعودية.

إضافة إلى أنه يتم قبول 20 ألف شخص بشكل يومي لأداء العمرة.

ما هي اللقاحات المعتمدة في السعودية

اعتمدت وزارة الصحة السعودية، عددًا من اللقاحات داخل المملكة، وهي اللقاحات التالية: لقاح استرازينيكا، لقاح فايزر، لقاح موديرنا، لقاح جونسون آند جونسون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *