التخطي إلى المحتوى

نتيجة الأساس ولاية الخرطوم أحد النتائج التي توليها وزارة التربية والتعليم في السودان اهتمام بالغ، وقد أشارت إلى أن معرفة نتيجة شهادة الأساس برقم الجلوس 2021 ولاية الخرطوم بصدد الإعلان عنه، وبالأخص مع قدوم يوم 5 من الشهر الجاري، كما أنها قامت بطرح رابط استخراج نتيجة الأساس برقم الجلوس 2021 للطلاب والطالبات.

نتيجة الأساس ولاية الخرطوم

نتائج شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021 ينتظرها أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات في الولاية بالإضافة إلى أولياء الأمور وقد كثرت الأسئلة خلال الفترة الأخيرة عن موعد إعلان نتيجة امتحانات شهادة الأساس ولاية الخرطوم للعام الدراسي الجاري.

وسرعان ما أطلقت وزارة التربية والتعليم تصريحات أن الخامس من الشهر الجاري في تمام الساعة الثانية ظهرًا سيشهد لحظة إطلاق النتائج، ويمكن الاستعلام عنها من خلال الإنترنت وبالأخص من خلال المركز القومي للمعلومات أو موقع الحكومة الإلكترونية السودانية.

وقد قامت وزارة التربية بمتابعة أعمال التصحيح والمراجعة بدقة متناهية، حتى يتمكن الطلاب في الصف الثامن من الحصول على درجاتهم بدقة، للانتقال إلى مرحلة تعليمية أخرى، وأعطت أهمية أيضًا للتجهيزات أثناء التصحيح وأثناء عقد الامتحانات كي تُلزم الجميع بالتباعد الجسدي المنصوص عليه.

رابط استخراج نتائج شهادة الأساس ولاية الخرطوم

أما عن طريقة الاستعلام عن نتيجة الأساس ولاية الخرطوم 2021 برقم الجلوس فهي تتطلب اتباع ما يلي من خطوات فقط:

  • الانتقال إلى موقع بوابة الحكومة السودانية مركز المعلومات أو موقع وزارة التربية والتعليم.
  • يتعين إدخال البيانات المطلوبة منها رقم جلوس الطالب أو الطالبة ورمز التحقق.
  • ثم يتم النقر على خيار إرسال بعد الانتهاء.
  • يتعين في الحال ظهور كشف بدرجات الطلاب في كافة المواد الدراسية، التي تمكنوا من أداء الامتحانات بها.

إعلان نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2021

وخلال الإحصائيات التي قامت الوزارة بإطلاقها تبين أن أعداد الطلاب في شهادة الأساس وصلت أعدادهم هذا العام إلى ما يقرب من 190 ألف طالب وطالبة، وانتهت الامتحانات رسميًا خلال شهر يونيو الماضي، ومنذ ذلك الحين وتتولى الوزارة مهمة الكونترول ومتابعة سير أعمال التصحيح والمراجعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *