التخطي إلى المحتوى

شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة تم الإعلان عنها من خلال الجهات الحكومية في الدولتين، وذلك من أجل التنظيم والحفاظ على الأمن، حيث يرغب العديد من المواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية زيارة البحرين بغرض السياحة أو إتمام الأعمال، ونظرًا لقرب المسافة فيمكن السفر إليها من خلال استخدام السيارة، لذا يتعين على الجميع التعرف على شروط الحصول على تصريح دخول البحرين للسعوديين 2021، عقب فتح الطيران والسماح بدخول المملكة.

شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة

هناك مجموعة من الضوابط التي يتعين توافر من أجل دخول البحرين للسعوديين عن طريق استخدام السيارة، خاصة بعد الإعلان عن رفع قيود السفر وذلك بالمرور على طريق جسر الملك فهد، وقد حددت البحرين شروط دخول البحرين للسعوديين متمثلة في التالي:

  • ينبغي أن يتم الحصول على موافقة الجهات المعنية بالبحرين من أجل السماح بزيارتها.
  • يتعين أن يكون عمر صاحب التصريح أكثر من ثمانية عشر سنة.
  • أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول.
  • هناك نموذج مخصص لدخول البحرين ينبغي أن يتم تعبئته بالبيانات الصحيحة.
  • وأن يتم تقديم اختبار الـPCR قبل دخول الدولة.
  • الموافقة على جميع الضوابط التي قامت وزارة الصحة بإطلاقها في البحرين من بينها: الالتزام بالإجراءات الصحية وسياسة التباعد الاجتماعي.
  • سداد قيمة الرسوم المطلوبة للحصول على التصريح، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على Beware Bahrain والتسجيل به.

كما ينبغي أن تم عمل حجر صحي لمدة لا تقل عن عشرة أيام، ويتم الانتهاء منه بعد إجراء فحص الفيروس المستجد والتأكد من سلبيته.

قيمة رسوم دخول البحرين للسعوديين 2021

تختلف قيمة رسوم الدخول إلى الدولة البحرين للمواطنين السعوديين بناءً على مدة الإقامة بها، فمن يرغب في زيارتها لمدة ثلاثين يوم يتعين عليه سداد قيمة الرسوم المقدرة بحوالي 90 ريال، بينما في حال زيادة المدة إلى 60 يوم فإن التكلفة ستكون 180 ريال سعودي، وعند الرغبة في الحصول على التأشيرة لمدة ثلاثة شهر، فإن قيمة الرسوم ستزيد إلى 270 ريال سعودي.

ورسوم الدخول إلى الدول عن طريق العبور من خلال جسر الملك فهد، تصل إلى 150 ريال سعودي فقط، وعند الرغبة في تمديد تأشيرة الدخول لمدة سبع أيام فيتعين على المسافر سداد قيمة الرسوم المطلوبة والمقدرة بحوالي 400 ريال سعودي.

  التأمينات الاجتماعية توضح شروط صرف المعاش قبل الستين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.