التخطي إلى المحتوى

شروط دخول المولات في السعودية تم إطلاقها خلال الفترة الجارية بناءً على الظروف الصحية الراهنة والأوضاع التي تمر بها المملكة من انتشار للفيروس المستجد، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين من أبنائها أو الوافدين إليها من جميع الجنسيات، ومن أجل الحد من انتشاره وخصوصًا في الأماكن العامة في المدن السعودية كان ينبغي أن يتم إطلاق عقوبة مخالفة قرار منع دخول غير المحصنين وتدشين شروط مختلفة لدخول الأماكن العامة.

شروط دخول المولات في السعودية

بالتزامن مع بداية الشهر الجاري، قد تم البدء بالعمل بكل شروط دخول المولات في السعودية وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والوافدين، وقد تمثلت الشروط فيما يلي:

  • أن يتم حجز موعد تلقي اللقاح للفيروس المستجد، والذي قامت وزارة الصحة باعتماده رسميًا.
  • الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتمثل في التباعد الجسدي بين المواطنين وبعضهم أثناء الزيارة.
  • يشترط أن يتم الدخول بالكمامة واستخدام الكحول من أجل إتمام عملية التطهير قبل دخول المول وبعد الخروج منه.

وعند الحصول على اللقاح أي في حال تحصين المواطنين، فيمكنهم زيارة الأماكن العامة المختلفة المتمثلة في المولات والحدائق والمطاعم أيضًا ولكن بشرط أن يتم تقديم ما يثبت ذلك، من خلال موقع توكلنا الرسمي والمعني بهذا الأمر.

عقوبة مخالفة قرار منع دخول الغير محصنين

وقد أشارت الجهات المختصة أن هناك عقوبات مالية يتم فرضها على المواطنين الذين يخالفون الشروط، ويقومون بزيارة الأماكن العامة، أو حتى التجمعات العائلية الكبيرة، فيتم فرض غرامة تقدر بحوالي عشرة آلاف ريال سعودي على التجمعات العائلية داخل المنزل، ويفرض غرامة قدرها خمسة عشر ألف ريال سعودي على التجمع من غير العائلة بالمنازل.

بينما إقامة المناسبات الاجتماعية في المملكة في الوقت الحالي يؤدي إلى فرض غرامة تصل إلى أربعين ألف ريال سعودي، وتجمع العمالة داخل المنازل بغرض البناء أو أي أغراض أخرى، يتسبب في سداد غرامة مالية قدرها حوالي خمسين ألف ريال سعودي.

وقد أشارت وزارة الداخلية، إلى ضرورة تفعيل برنامج توكلنا من أجل الموافقة على دخول المواطنين إلى الأماكن العامة بالمملكة، للاستفادة منه في التعرف على الوضع الصحي للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *