التخطي إلى المحتوى

طريقة التقديم على منصة إحكام الإلكترونية واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تم التوجه إليها بهدف تسهيل الإجراءات على الراغبين في التملك العقاري، سواء السكني أو الزراعي، أو غيرها من الخدمات التي تتطلب التسجيل في منصة إحكام الرقمية، وقد قامت الهيئة العامة لعقارات الدولة بإطلاق هذه المنصة، كما لفتت إلى ضرورة سداد رسوم منصة إحكام الإلكترونية من أجل سهولة الاستفادة من الخدمات، لذا سنقوم بتسليط الضوء على منصة إحكام الرقمية تسجيل الدخول 2021.

طريقة التقديم على منصة إحكام

هناك أهمية كبيرة وخدمات كثيرة تُشرف عليها منصة إحكام للعقار من بيها العقارات الزراعية والسكنية، ويمكن الاستفادة من طريقة التقديم على منصة إحكام الإلكترونية للتسجيل الإلكتروني، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى منصة إحكام تسجيل دخول 1443.
  2. نقوم بالنقر على تبويب إنشاء حساب جديد، ثم إدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في:
  • الاسم رباعي.
  • ثم رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • عنوان بريد إلكتروني ورقم جوال.

ثم تتم الموافقة على الشروط والأحكام وكتابة كلمة مرور، وعقب الانتهاء قم بالنقر على تبويب التقديم من أجل سهولة رفع المستندات التي تخص تملك العقار بالمملكة.

الأوراق المطلوبة للتملك العقاري

وتتمثل الأوراق في الرفع المساحي، والذي ينبغي أن يكون مستخرجًا من أحد الجهات الهندسية المعتمدة، بالإضافة إلى ضرورة رفع الوثيقة التي تثبت ملكية العقار مهما كان نوعه.

بالإضافة إلى صورة من الهوية الوطنية وصورة من الوكالة الشرعية في حال كان صاحب الطلب ينوب عن مالك العقارات، وبعد الانتهاء قم بالنقر على تبويب تقديم حتى يتم متابعة الطلب.

طريقة الرفع المساحي منصة إحكام

وهناك آلية قد تم تقديمها للمستفيدين من منصة إحكام الرقمية من شأنها أن تقوم بإتمام عملية الرفع المساحي، والتي تتم وفق الآتي:

  1. أن يتم تسجيل الدخول، وتسجيل المكاتب المساحية في المنصة.
  2. ثم يليها النقر على تبويب مهامي، ويليها النقر على تبويب طلبات.
  3. قم بالنقر على الطلب، يليها استعراض.

عقب معرفة كافة البيانات، قم بالنقر على خيار رفع التقرير، والذي يتم رفعه من خلال صيغة بي دي إف، بينما ملف الأوتوكاد يتم رفعه بصيغة DWG وبعد الانتهاء قم بالنقر على تبويب رفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *