التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار في لبنان اليوم واحد من أهم المؤشرات التي تُبين الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها الدولة، وخصوصًا في الفترة الأخيرة عقب تدهور الحالة الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين بالإضافة إلى البنوك اللبنانية، وهذا ما أثار الرأي العام اللبناني، فهناك الكثير من المواطنين الذين يعملون في المجالات التجارية، ويهتمون اهتمام كبير بكل ما يخص سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء أو غيرها من الأماكن ومع الارتفاع بالتأكيد تتأثر حركة التجارة، كما هو الوضع فيما يخص أسعار الدولار في سوريا اليوم وفي الدول العربية كافة.

سعر الدولار في لبنان اليوم

وفي الفترة الأخيرة نرى أن الدولار الأمريكية أمام الليرة اللبنانية استطاع أن يقف قفزة عالية وذلك بالتزامن مع الأوضاع الراهنة من الناحية الاقتصادية على وجه التحديد، فقد وصل سعر صرف الدولار في لبنان اليوم أمام الليرة اللبناني ما يقرب من 23 ألف ليرة، وبهذا تكون القفزة الأعلى حيث أنه منذ أيام قليلة وصل إلى 20 ألف لأول مرة، ولكن أصبحت الزيادة كبيرة.

وقبل هذا الارتفاع وصل الدولار الأمريكي في السوق السوداء في جميع المدن اللبنانية خلال الفترة الأخيرة ما يقرب من 19 ألف ليرة، وبالطبع ستتغير الأسعار بالتزامن مع الارتفاع الغير مسبوق في البنك المركزي اللبناني وفي البنوك بوجه عام.

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة

ونتج عن ارتفاع سعر صرف الدولار في لبنان ارتفاع في العديد من المنتجات وخصوصًا المدعوم منها بالإضافة إلى كافة المنتجات التي يتم استيرادها من الدول الأجنبية الأخرى، وذلك يرجع إلى هذا الارتفاع الواضح.

وقد أبدى المواطنين كافة استياء كبير بسبب تدهور الوضع الاقتصادي وأيضًا بسبب ارتفاع المواد الغذائية التي تحتاج إليها الأسرة نتيجة ارتفاع سعر الصرف، مطالبين الحكومة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الوضع من الناحية الاقتصادية سواء لسعر بيع الدولار الأمريكي أو أسعار الشراء في البنوك.

وقد تمت الإشارة، إلى أن السوق اللبنانية تشهد أيضًا ارتفاع حاد في أسعار الأدوية سواء المحلية الصنع أو المستوردة نظرًا لوصول سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم إلى هذا الحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *