التخطي إلى المحتوى

حددت وزارة التعليم العالي موعد تعديل الرغبات في القبول الموحد بالجامعات العمانية وذلك من خلال رابط مركز القبول الموحد الذي يتيح للطلاب والطالبات الكثير من الخدمات الإلكترونية من بينها تعديل رغبات الطلاب والاستعلام عن موعد انتهاء التعديل والنتائج أيضًا، وذلك وفق الجداول الزمنية التي قامت الوزارة بوضعها وألزمت الطلاب بها، وقد أشار محمد بن خلفان، المسؤول عن إدارة المركز أن هناك أعداد كبير من الطلاب الذين تمكنوا من اجتياز مرحلة الدبلوم أو ما يعادلها، وأصبح متوفر لهم مقاعد في التعليم الأكاديمي، وأشار إلى أن رابط تعديل القبول الموحد لطلاب الدبلوم العام سيتم تفعيله في المواعيد المقررة.

موعد تعديل الرغبات في القبول الموحد

أعلن مركز القبول الموحد أن 7 من شهر أغسطس الجاري هو موعد البدء في تسجيل أو التعديل على رغبات الموحد، والتي تنتهي رسميًا في 17 من نفس الشهر لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الانضمام إلى الجامعات الحكومية السعودية التابعة لوزارة التعليم العالي.

بينما قد تم تحديد موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد على أن تكون خلال الشهر المقبل، وبالأخص في 5 من شهر سبتمبر، وبعدها يتم البدء في إجراءات الانضمام إلى الجامعات المختلفة داخل سلطنة عمان.

رابط تعديل القبول الموحد لطلاب الدبلوم العام

أما عن خطوات تعديل الرغبات في القبول الموحد فإنها تتم وفق الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع القبول الموحد للجامعات العمانية الإلكترونية.
  • ثم اختيار تبويب تعديل رغبات القبول الموحد.
  • البدء في إدخال البيانات المطلوبة بالكامل في المواعيد المقررة للتسجيل والتعديل.

عدد المقاعد الدراسية 2021

وفيما يخص عدد المقاعد الشاغرة للطلاب والطالبات فقد وصلت إلى ما يقرب من 33 ألف مقعد، وقد تم تخصيص جزء منها للطلاب التابعين إلى المدارس التعليمية الحكومية، بينما المقاعد الأخرى وُفرت إلى أصحاب الانبعاثات الخارجية أو الداخلية.

وقد تمت الإشارة إلى أن هناك زيادة ملحوظة هذا العام في المقاعد عن العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الطلاب وزيادتهم عن الأعوام الماضية وهذا يُحتم على الوزارة والجهات المختصة ضرورة توفير مقاعد للناجحين من الطلاب والطالبات لتمكينهم من استكمال العملية التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *