التخطي إلى المحتوى

استعلام عن ترقية موظف من الخدمات الإلكترونية التي تم تقديمها لصالح الموظفين في الأجهزة الإدارية في المملكة العربية السعودية ويمكن من خلالها التعرف على حركات الترقيات الجديدة التي تُقدم عن طريق الحكومة، وذلك وفق ما أقره رئيس الجهاز المركزي للتنظيم، الدكتور/ صالح الشيخ، والذي أشار أن عدد الموظفين المعنيين بالترقيات الجديدة وصل إلى ما يقرب من 800 ألف موظف لذلك سنقدم لكم رابط الاستعلام عن ترقيات الموظفين 2021 في المملكة.

استعلام عن ترقية موظف

على من يرغب في التعرف على قرار الترقية 2021 ومعرفة الدرجة الوظيفية أيضًا وغيره من الخدمات ضرورة اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالولوج إلى موقع الترقيات الرسمي.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة منها الدرجة المالية وتاريخ الحصول عليها بطريقة صحيحة.
  • يتعين أيضًا الإجابة على ما يخص الإجازات أو الإعارات، ومن بينها إجازات رعاية الأطفال أو الإجازات المرضية، بالإضافة إلى الإعارات أو الحصول على إجازات أخرى على مدار السنوات الماضية أو اختيار لا يوجد.
  • عقب استكمال البيانات والمعلومات المطلوبة قم بالنقر على بحث.

شروط قرار الترقيات 2021

ووفق القوانين الجديدة هناك شروط مختلفة للترقيات في السعودية، وقد تمثلت تلك الشروط في التالي:

  • أن يتم استخراج تقرير تقويم الأداء لجميع الموظفين وذلك خلال 24 شهر سابقة، على أن تكون متربته ضمن إطار التقرير تقديرها ممتاز.
  • يتعين أن يتم اجتياز التدريبات التي تم تقديمها من الجهات المعنية، مع الأخذ في الاعتبار أن الوظيفة التي سيتم ترقية الموظف إليها لا بد أن تكون شاغرة.
  • استيفاء كافة الشروط المطلوبة للوظائف التي سيتم الترقية إليها.

في حال رغبة الموظفين في الترقية بدءً من المراتب السادسة وإلى الثالثة، يلزم أن يكون قد مر على الحصول على تلك الدرجة ما يقرب من خمس سنين، أما عن التدرج من المرتبة الثالثة إلى الثانية يلزم مرور ثماني سنوات عليها، أما في حالة الرغبة في الحصول على المرتبة الأولى، فهنا يلزم مرور ست سنوات فقط.

وجميع هذه الشروط تأتي في إطار قوانين تنظيم العمل وبالأخص قوانين الخدمة المدنية ومن بينها المدة البينية للتدرج في الدرجات الوظيفية.

  استعلام أسماء ترقيات وزارة التعليم عبر فارس لجميع المراتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.