التخطي إلى المحتوى

وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني من الخدمات الإلكترونية الجديدة، حيث تولي الحكومة الكويتية أهمية بالغة بالتحول الرقمي ورقمنة الخدمات، لذلك تقدم كافة الوزارات الحكومية خدماتها بشكل إلكتروني، ما يساهم في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين بجانب تلقي خدمة عالية الجودة والكفاءة، ومن الخدمات التي تقدمها وزارة العدل خدمات التسجيل العقاري، خدمات التوكيل، خدمة حجز موقع، خدمات الدفع الإلكتروني لقيم ورسوم أوامر منع السفر، كما يأتي على رأس هذه الخدمات خدمة الاستعلام برقم القضية الآلي الكويت، بالإضافة إلى خدمة وزارة العدل الدفع الإلكتروني للرسوم.

وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني

أطلقت وزارة العدل الكويتية على شبكة الإنترنت بوابة إلكترونية تتيح أمام كافة المواطنين والمقيمين، حزمة كبيرة من الخدمات التي يتم الاستفادة منها والحصول عليها من أي مكان، وذلك باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية وكذلك الأجهزة اللوحية، وذلك دون الاضطرار إلى التوجه إلى أي مؤسسة أو جهة تابعة لوزارة العدل.

وقد أصبح استخدام هذه الخدمات ضرورة ملحة، وذلك في ظل تفشي الوباء المستجد في مختلف دول العالم ومنها دولة الكويت، وهو ما يساهم في تنفيذ إجراء التباعد الاجتماعي من خلال تجنب تواجد مراجعي الوزارة في جهات ومؤسسات الوزارة، لضمان سلامة وحماية المواطنين والمقيمين.

وزارة العدل استعلام قضائي

تتيح البوابة الإلكترونية لوزارة العدل العديد من خدمات الاستعلام القضائي، ويستفيد كثير من المواطنين والمقيمين من هذه الخدمة باستخدام الرقم المدني، وفيما يأتي بعضاً من خدمات الاستعلام المذكورة.

الاستعلام برقم القضية الآلي الكويت

يستطيع الأشخاص سواء أكان مقيم أو مواطن في دولة الكويت الاستعلام القضائي باستخدام الرقم المدني، وذلك عن طريق خدمة الاستعلام الشخصي التي يتم التسجيل فيها باستخدام الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم لخدمة الاستعلام القضائي في الخطوة الأولى بتحميل بوابة وزارة العدل الإلكترونية على الهاتف الآيفون، وأجهزة الآيباد التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.
  2. ثم يقوم المستخدم بعد تحميل البوابة على هاتفه، بتشغيل البرنامج ثم يقوم بالضغط على خدمات الاستعلام القضائي.
  3. ويقوم المستخدم باختيار خدمة الاستعلام الشخصي، ثم يقوم بالضغط على “تسجيل”.
  4. يقوم المستخدم بإدخال كل البيانات التي يطلبها النظام.
  5. ومن ثم يقوم باتباع التعليمات حتى يمكنه الانتهاء من عملية التسجيل.
  6. يقوم المستخدم بالعودة إلى الاستعلام الشخصي للاستعلام باستخدام الرقم المدني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *