التخطي إلى المحتوى

شروط طلب تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية تم طرحها لاستهداف العاملين في المملكة، سواء موظفي الحكومة أو البعثات وغيرهم من العاملين بها والراغبين في الانتقال لفترة مؤقتة إلى خارج الدولة، ويمكن طلب تصريح سفر للسعوديين من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية، وذلك بعد الإعلان عن تطويرها للتسهيل على المواطنين وتوفير وقتهم وجهدهم ومالهم، وذلك يرجع إلى أن معظم الخدمات مجانية باستثناء الخدمات التي تتطلب سداد رسوم ونتبين شروط استخراج تصريح سفر من الرابط الرسمي للداخلية السعودية بالتفصيل.

شروط طلب تصريح سفر وزارة الداخلية

يمكن الحصول على التصريح الاستثنائي في المملكة في الوقت الراهن، بعد أن قامت الجهات المعنية بتسهيل الأمر على الوافدين والمقيمين وأبناء الدولة، ولكن تمت الإشارة إلى شروط طلب تصريح سفر من وزارة الداخلية السعودية والمتمثلة في الضوابط التالية:

  • ينبغي أن يكون صاحب الطلب من الموظفين سواء في القطاع الحكومي المدني أو العسكري، ولكن بعد أن يتم تكليفهم بمهام تخص الدولة.
  • أن يكون المتقدم بالطلب من المنتسبين إلى البعثات الدبلوماسية والمنظمات وأصحاب الوظائف الدائمة أيضًا وخصوصًا العاملين في المؤسسات التجارية.
  • رجال الأعمال والمستثمرين، بالإضافة إلى المرضى الذين يحتاجون إلى السفر من أجل تلقي العلاج من أحد الدول الأجنبية أو العربية الأخرى.
  • الأشخاص الذين يشاركون في الأحداث الرياضية المختلفة أو المناسبات العامة، بالإضافة إلى حالات لم الشمل.
  • الطلاب الذين يرغبون في السفر للخارج من أجل الحصول على أحد الشهادات التعليمية من أحد الجامعات بالخارج.

طلب تصريح سفر لفرد الأسرة

وقد خصت منصة أبشر خدمة طلب تصريح سفر لفرد الأسرة بعض المواطنين، ولكن حتى يتم الحصول على الخدمة لا بد من توافر مجموعة من الشروط على رأسها:

  1. أن يكون المواطن حاصلًا على الجنسية السعودية، مع ضرورة توفير حساب في بوابة أبشر.
  2. الحصول على جواز سفر ساري المدة، وأن يكون السفر لأحد دول الخليج العربي فقط.

ينبغي أن يكون الفرد عازبًا، وأن تكون مدة التصريح مناسبة لمدة جواز السفر، وقد أشارت وزارة الداخلية إلى أن بوابة أبشر خدمة أفراد العائلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *