التخطي إلى المحتوى

تشهد الساعات القليلة المقبلة موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 وذلك عقب الانتهاء من كل ما يخص تصحيح أوراق إجابات الطلاب في جميع المحافظات المصرية، وقد تمت الإشارة إلى أن الاستعلام عن نتيجة الثانوي الأزهري 2021 برقم الجلوس ستكون عن طريق الإنترنت وبالأخص من خلال منصة بوابة الأزهر الإلكترونية وفق الخطوات التي سنقدمها لاستخراج نتيجة الثانوية الأزهري علمي أو أدبي.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية أو التواصل مع الأوائل سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة، والتواصل سيكون عبر الاتصال تليفونيًا عن طريق الدكتور/ أحمد الطيب، وبعده سيتم إطلاق نتائج جميع الطلاب على أن يتم الاستعلام عن نتائج الثانوية الأزهرية برقم الجلوس للجميع، فقد وصلت أعداد الطلاب خلال هذا العام إلى أكثر من 113 ألف طالب وطالبة.

وينقسم الطلاب إلى طلاب الشعبة الأدبية وطلاب شعبة علمي، وهذا لجميع المعاهد على مستوى الجمهورية، وقد باشرت الوزارة أعمال التصحيح بمجرد الانتهاء من الامتحانات، ولكن نظرًا للإجراءات الاحترازية المكثفة للحد من انتشار الفيروس المستجد قامت الوزارة باتباع التباعد الاجتماعي في أماكن التصحيح للحفاظ على سلامة جميع المتعاملين.

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية الأزهرية برقم الجلوس 2021

أما عن طريقة استعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 باستخدام رقم جلوس الطلاب، فهي تتم من خلال اتباع ما يلي من خطوات:

ويمكن الاطلاع على أرقام الجلوس من خلال استخدام اسم الطالب ورقم بطاقته الشخصية من خلال الموقع وذلك في حال فقدان رقم الجلوس للطلاب والطالبات.

وقد شدد القطاع على ضرورة التصحيح بشكل دقيق، كي يحصل الطلاب على الدرجات وفق إجاباتهم المُدرجة في الأوراق الخاصة بالامتحانات النهائية، ولكن يمكن تقديم تظلم في حال الشك في الدرجات لجميع المواد الدراسية أو بعضها.

أما فيما يخص تظلمات الثانوية الأزهرية 2021، فسوف يكون عقب ظهور النتائج بأيام قليلة، وقد تم التأكيد على أن قيمة الرسوم المطلوبة للتظلمات سيتم سدادها من خلال استخدام البطاقات الائتمانية لجميع البنوك المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *