التخطي إلى المحتوى

إعانة البحث عن العمل واحدة من المبادرات التي أطلقها صندوق هدف لتنمية الموارد البشرية والذي قام بوضع العديد من الشروط حتى يتم قبول طلبات التقديم على إعانة البحث عن عمل في المملكة العربية السعودية حتى يصل الدعم إلى من يستحقونه فقط، وأشار الصندوق إلى أن الهدف من إطلاق الإعانة هو رفع همم الشباب لدخول مجالات العمل في السوق السعودي، وسوف نقدم رابط تسجيل إعانة البحث عن عمل والشروط.

شروط إعانة البحث عن العمل

الإعانة المالية التي يقدمها الصندوق تصل مدتها إلى عام كامل وثلاث أشهر إضافية، ويحصل المقبولين على العديد من الخدمات من بينها برامج لتنمية المهارات حتى يتم دخول سوق العمل، ويتمكنوا من الالتحاق بأحد الوظائف.

وحتى يتم القبول، ينبغي التعرف على شروط إعانة البحث عن عمل والتي تتمثل في التالي:

  • ضرورة أن يكون صاحب طلب الدعم مواطن حاصل على الجنسية السعودية متواجد باستمرار داخل المملكة، أو على الأقل خلال العشر شهور الأخيرة التي تسبق التسجيل.
  • لا ينبغي مغادرة المملكة إلا على الأقل عقب انقضاء مدة صرف الدعم المالي.
  • أن يكون صاحب الطلب من القادرون على الانضمام إلى أي وظيفة من الوظائف المتاحة في سوق العمل، على ألا يزيد عمره عن 40 عام ولا يقل عمره عن 20 عام.
  • ألا يكون لديه عمل خاص أو عمل تابع للمؤسسات الحكومية السعودية، وألا يكون من المستفيدين من المعاشات الشهرية التقاعدية، ولا يتم صرف أي تعويضات عن ترك العمل له من أي جهة من الجهات.
  • ألا يكون ملتحق بأي مرحلة تعليمية وألا يكون طالب أو يحصل على تدريب في أحد الأماكن المعتمدة.
  • ألا يكون من أصحاب الأنشطة التجارية.
  • ألا يكون سبق وتقدم للحصول على الإعانة وتم صرفها له بالفعل إلا في حال مرور وقت.

آلية صرف إعانة الباحثين عن عمل

كما ذكرنا أن الصرف يستمر لمدة 15 شهر فقط، ووفق ذلك يتم تقسيم المبلغ الإعانة على فئات، فالفئة الأولى تتمثل في أول أربعة أشهر لقبول الطلب، ويحصل فيها المواطن على 2000 ريال سعودي، بينما الأربع أشهر الوسطى يصرف لهم 1500 ريال، والأربعة أشهر قبل الأخيرة يصرف ألف ريال، بينما الثلاث شهور الأخير يستحق المواطن مبلغ 750 ريال فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *