التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2021 نوهت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد بينت من خلال التصريحات أن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، سيقوم بالإعلان عن ظهور نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد ظهر الثلاثاء القادم، على أن يحضر هذا المؤتمر مجموعة من الصحفيين، بالإضافة إلى وزير التعليم العالي لتقديم مؤشرات أولية عن تنسيق هذا العام، وسوف نوفر لكم رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2021

واجهت وزارة التعليم خلال هذا العام العديد من التحديات، وذلك على إثر النظام الجديد الذي أطلقته منذ ثلاث سنوات وهو نظام التابلت والامتحانات من خلال البابل شيت، ولكن قد أشاد الطلاب بهذا النظام، على الرغم من العراقيل التي واجهتهم، وسرعان ما خرج شوقي عن صمته قائلًا أن النتائج الأولية مطمئنة، وأن النتائج ستكون على المواقع الإنترنت عصر الثلاثاء عقب انتهاء المؤتمر.

ونظرًا للقلق الشديد الذي يعيشه أولياء الأمور والطلاب في نفس الوقت، فسوف يتم الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي من خلال موقع الوزارة، ولكن ذلك سيكون عقب ظهورها رسميًا على المواقع التي حصلت على الحقوق.

وزارة التربية والتعليم استعلام نتيجة الثالث الثانوي

ويمكن الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس عن طريق دخول رابط موقع وزارة التربية والتعليم وإدخال الرقم والنقر على خيار الاستعلام، كي يتعرف الطالب على إجمالي الدرجات بالإضافة إلى مجموعه في كل مادة من المواد التي قام بالاختبار فيها، وترتيبه أيضًا بين الطلاب الآخرين على مستوى الجمهورية.

موقع نتيجة الثانوية العامة الرسمي

بنسبة نجاح 74 % ظهرت نتيجة الثانوية العامة، وسيكون الاستعلام بداية من الساعة 6:30 مساؤ على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي الذي اعلنه الدكتور طارق شوقي ، ومن الساعة 2:30 عبر موقع اليوم السابع والصحف الرسمية.

موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة

أما عن موعد تظلمات الثانوية العامة فمن المتوقع أن تكون في اليوم التالي للإعلان عن النتائج، وذلك من خلال المديريات التعليمية التابعة للمحافظات المصرية، فعلى كل طالب التوجه إلى المديرية التابع لها وده قيمة رسوم التظلمات وهي 100 جنية مصري لكل مادة يريد التظلم عليها، ومن ثم الانتظار حتى يحين دورك في مراجعة المادة والتأكد من صحة الدرجات.

سيكون فتح التظلمات يوم الأحد القادم من خلال رابط إلكتروني ستتيحه وزارة التربية والتعليم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *