التخطي إلى المحتوى

رابط جديد نتيجة الثانوية العامة 2021 يُمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس 2021 في جميع المحافظات المصرية، وقد خرجت وزارة التربية والتعليم في مصر عن صمتها وأطلقت العديد من التصريحات التي تخص الثانوية العامة، وأن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تمت وفق الآلية الحديثة التي تقدمها الوزارة للطلاب، بالإضافة إلى أن الوزارة كانت دقيقة عند التصحيح، وما هي إلا ساعات قليلة تفصلنا عن لحظة ظهور نتيجة ثانوية عامة 2021.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

من المفترض أن تظهر نتيجة الصف الثالث الثانوي من خلال الإنترنت ولكن ذلك بعد أن يتم الانتهاء من المؤتمر الصحفي المقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل في فترة الظهيرة حتى يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة والمتفوقين في جميع المواد الدراسية على مستوى الجمهورية، ثم يليها الإعلان رسميًا عن رابط نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس 2021.

ويمكن الاستعلام عن نتائج الشعبة الأدبية ونتائج الشعبة العلمية أيضًا بمجرد اعتمادها في المؤتمر الصحفي وخروج وزير التعليم والتعليم الفني، وسوف يشهد المؤتمر الصحفي أيضًا لقاء مع وزير التعليم العالي من أجل التعرف على مؤشرات التنسيق المتوقعة خلال العام الدراسي الجديد.

وبذلت وزارة التعليم جهود عالية خلال العام الدراسي الحالي وذلك بالتزامن مع نظام البابل شيت الذي تم تطبيقه على الثانوية العامة خلال السنوات القليلة المقبلة، وهذه هي السنة الأولى للثانوية العامة باستخدام هذا النظام، إلى جانب نظام التصحيح أيضًا.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس 2021

ومن خلال استخدام رقم جلوس الطلاب يمكن استخراج نتائج ثانوية عامة فور ظهورها وقد تمت الإشارة مسبقًا إلى أن النتائج عبر موقع وزارة التربية والتعليم سيتم إطلاقها بعد انتهاء المؤتمر الصحفي بساعات قليلة، ويمكن الاستعلام عنها عن طريق التالي:

  • دخول رابط وزارة التربية والتعليم نتائج الطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني.
  • ثم الانتقال إلى رابط بوابة النتائج وإدخال رقم الجلوس الخاص بالطلاب والطالبات.

سيتم استخراج النتائج بالإضافة إلى ترتيب الطالب في جميع المواد المقررة عليه، والترتيب النهائي بحسب المجموع الذي حصل عليه كليًا بعد إدخال البيانات المطلوبة من خلال الموقع.

رابط جديد لنتيجة الثانوية العامة

جاء في المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الإعلان عن رابط جديد نتيجة الثانوية العامة غير الذي كان متوقع عبر بوابة الثانوية، هذا الرابط سيكون متاح برقم الجلوس والرقم القومي عند الساعة السادسة تقريباً من مساء اليوم وقد يتأخر قليلاً إلى السادسة والنصف، منه سيتم الحصول على المعدل، كشف الدرجات، ترتيب الطالب أو الطالبة في نتيجة الصف الثالث الإعدادي.

سيكون موعد اختبار الدور الثاني في 4 سبتمبر القادم، وسيبدأ تنسيق القبول بالجامعات من بداية الأسبوع المقبل عبر بوابة الحكومة المصرية، ومن يوم الأحد يمكن تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *